موجز الاقتصاد.. بصيرة: 82% من المصريين موافقون على أداء السيسى

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 04:58 م
موجز الاقتصاد.. بصيرة: 82% من المصريين موافقون على أداء السيسى عبد الفتاح السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الاثنين، العديد من الأحداث الاقتصادية الهامة، يأتى على رأسها نتائج استطلاع مركز بصيرة التى أظهرت أن 82 % من المصريين يوافقون على أداء الرئيس السيسى خلال الـ 100 يوم الأولى لحكمة، حيث أجرى المركز المصرى لبحوث الرأى العام بصيرة استطلاعه الثانى لرأى المصريين حول تقييمهم لأداء الرئيس، تزامناً مع مرور 100 يوم على تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة البلاد، حيث أجرى المركز استطلاع تقييم أداء الرئيس بعد 80 يوما من توليه الحكم، وقد أظهر استطلاع تقييم أداء الرئيس بعد 100 يوم من توليه الحكم ثباتاً فى تقييم المصريين لأداء الرئيس.

وتوضح نتائج الاستطلاع الذى أجرى بعد 100 يوم من تولى الرئيس السيسى مهام الرئاسة أن 82٪ من المصريين يوافقون على أدائه (58% موافقون جداً و24% موافقون)، بينما 5٪ أجابوا بأنهم غير موافقين على أدائه (3% غير موافقين على الإطلاق و2% غير موافقين)، وذكر 13٪ من العينة بأنهم لا يستطيعون التحديد.

كما أصدر هانى قدرى دميان وزير المالية قرار وزارى رقم (330) لسنة 2014 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون ضريبة الدمغة، حيث تضمن القرار إلزام الشركات الصناعية بتوريد قيمة ضرائب الدمغة المستحقة على استهلاك كل منها من الغاز الطبيعى مباشرة لمأموريات الضرائب المختصة، وذلك خلال العشرة أيام الأخيرة من الشهر التالى للاستهلاك حرصا على تذليل إية عقبات تواجه قطاع البترول.

ويلزم قرار وزير المالية شركات الغاز الطبيعى بإخطار تلك الشركات ومأموريات الضرائب باستهلاك كل منها من الغاز الطبيعى والضريبة المستحقة عليها شهريا، على أن تستمر شركات الغاز فى تحصيل وتوريد الضريبة على استهلاك الأشخاص الطبيعيين فقط.

وعقد ممثلى اتحاد الصناعات المصرية وغرف مواد البناء والبترول والتعدين والصناعات الكيماوية وبمشاركة المجلس التصديرى لمواد البناء اجتماعا موسعا برعاية اتحاد الصناعات المصرية لمناقشة قانون الثروة المعدنية الجديد ولائحته التنفيذية المقترحة من وزارة البترول المزمع إصدارهما.

وأعلنوا اليوم فى بيان مشترك، عدم الموافقة على القانون الجديد بوضعه الحالى ولائحته التنفيذية لمخالفته الدستور الذى أقره الشعب المصرى مشيرين إلى أن الدستور نص على مشاركة المجتمع المدنى والصناعى فى اعداد القوانين واللوائح المتعلقة به وهو ما لم يحدث حيال القانون المقترح.

وقال عضو جمعية مستثمرى مرسى علم عاطف عبد اللطيف، إن أعضاء مجلس إدارة جمعية مستثمرى مرسى علم التقى رئيس جمعية المهندسين الكويتية والمدير الإدارى لمجموعة MA الخرافى وأولاده المهندس حسام الخرافى.

وأضاف عبد اللطيف، أن اللقاء تناول سبل الاستثمار والتنمية فى المدينة السياحية الواعدة، وأبدى "الخرافى" رغبته المساهمة فى إنشاء مشروعات خدمية مثل المدارس والمستشفيات لصالح أهالى وقاطنى مرسى علم.

وأعلنت شركة بالم هيلز للتعمير عن بيع حصتها البالغة 26% بإجمالى مبلغ قيمته 76.5 مليون جنيه، فى شركة الشرق الأوسط للاستثمار والتنمية السياحية والمالكة لمشروع "سيشل" فى الساحل الشمالى والذى تبلغ مساحته 245 فدانا.

وأنهت مؤشر البورصة الرئيسى تعاملاته اليوم الاثنين، على ارتفاع محدود، فى حين تراجعت باقى المؤشرات، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين والعرب فى حين مالت تعاملات الأجانب نحو الشراء.


أخبار متعلقة:


موجز الصحافة العالمية: صفقة مشبوهة بين أردوغان وتنظيم داعش


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً



بصيرة: 82% من المصريين موافقون على أداء السيسى بعد 100 يوم


"المالية" تلزم الشركات بسداد ضريبة الدمغة على استهلاكها من الغاز


اتحاد الصناعات: قانون التعدين الجديد يخالف الدستور الذى أقره الشعب المصرى


"الخرافى" يبحث مع مستثمرى مرسى علم ضخ استثمارات جديدة


"بالم هيلز" تبيع حصتها فى "الشرق الأوسط للاستثمار" بـ76.5 مليون جنيه



مؤشر البورصة يغلق على ارتفاع وقيمة التداول 671 مليون جنيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة