الإندبندنت: محاولة تفجير سيارة حاخام إنجليزى بعد ترديده تعليقات معادية لإسرائيل

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 11:39 ص
الإندبندنت: محاولة تفجير سيارة حاخام إنجليزى بعد ترديده تعليقات معادية لإسرائيل انفجار سيارة – أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت تحقيقات الشرطة فى مدينة مانشستر الإنجليزية بعد حرق سيارة حاخام كانت له آراء معادية لإسرائيل إبان العدوان الإسرائيلى على غزة خلال شهرى يوليو وأغسطس الماضيين قبل توقف الحرب بعد إعلان هدنة الشهر الماضى.

وكانت المحاولة قد تمت صباح يوم الجمعة الماضية بوضع وقود فى السيارة المتوقفة ثم حرقها فى محاولة لتفجيرها، مما استدعى قوات الشرطة التى بدأت تحقيقاتها فى الأمر. وفقا لما نشرته الإندبندنت.

وكان صاحب السيارة الحاخام "أهارون كوهين" أحد قادة جماعة "نيتورى كارتا" المعادية لإسرائيل قد أصدر تعليقات ضد إسرائيل قبل أسبوعين منتقدا الحرب التى شنتها على قطاع غزة مما أودى بحياة الكثير من المدنيين بما فيهم الأطفال فى القطاع.

وشهدت بريطانيا الكثير من حوادث العنف بين المواطنين المؤيدين لإسرائيل والآخرين المناهضين لموقف إسرائيل وحربها ضد غزة خلال هذا الصيف منذ بدء الحرب فى شهر يوليو الماضى.

وأبدى "كوهين" أسفه على الحادثة التى كانت من شأنها إيذاء أحدهم إذا تفجرت السيارة، منتقدا لجوء البعض إلى العنف بدلا من التحاور والتناقش والاعتراف بالحق فى الاختلاف.

وكان "كوهين" قد وصف قيام دولة إسرائيل بالكارثة مما استدعى غضب الكثيرين الذين اعتبروا تعليقاته معادية للسامية، حيث يقطن الحاخام فى حى أغلب أبنائه ألتحقوا بالجيش الإسرائيلى، وشاركوا فى الحرب الأخيرة التى شنتها إسرائيل على قطاع غزة.


الإندبندنت

جانب من الإندبندنت








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة