فى رابع أيام العام الدراسى بالمنيا.. عجز المدرسين يهدد العملية التعليمية..مطالبات بسد العجز من تخصصات مختلفة.. مديرى المدارس: الكتب غير كاملة "واللى تسلمناه وزعناه".. وحجرة مسرح تتحول لـ"بوفيه"

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 11:40 ص
فى رابع أيام العام الدراسى بالمنيا.. عجز المدرسين يهدد العملية التعليمية..مطالبات بسد العجز من تخصصات مختلفة.. مديرى المدارس: الكتب غير كاملة "واللى تسلمناه وزعناه".. وحجرة مسرح تتحول لـ"بوفيه" مدرسه - أرشيفية
المنيا ـ حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوشك الأسبوع الأول من بداية العام الدراسى على الانتهاء، وما زالت مشكلة عجز المدرسين فى بعض التخصصات صداعا فى رأس مدير المدارس والإدارات التعليمية التى تطالب بسد العجز بتخصصات أخرى، وأحد مدرسى اللغة الإنجليزية يسند إليه منهج الرياضة يرفضه ويؤكد لمدير المدرسة معرفش فيه حاجة أنا بضحك على التلاميذ.

رغم تصريحات وكيل وزارة التربية والتعليم النارية التى أطلقها فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بمكتبه، والتى أكد فيها أن الكتب وصلت بنسبة 80% إلى المدارس، ومطالبته بالمحاسبة بعد مرور الأسبوع الثانى من الدراسة فى حالة عدم سد العجز فى المدارس، وأنه يسعى جاهدا لتحقيق تلك المعادلة وعلى الجميع خلع النظارة السوداء التى يرتدونها، إلا أن واقع المدارس يؤكد أن نسبة كبيرة من الكتب المدرسية لم تصل إلى المدارس إلى اآمن، وأن بعض الفصول الدراسية تسلمت كتابا واحدا، وفى إحدى المواد ولم تتسلم الكتب الأخرى بسبب عدم وصولها إلى اآرن.

العجز الصارخ فى بعض المواد خاصة فى مادة الرياضيات، يجعل العملية التعليمية مهددة بالارتباك أو التعطل فى بعض المدارس بسبب رغبة أولياء الأمور فى تعليم أبنائهم تعليما صحيحا، حيث كشف مرور لجنة المتابعة التابعة لإدارة المنيا التعليمية، أن مدرسة ريدة الابتدائية بها 52 حصة رياضة بلا مدرس موزعين على الفصل السادس الابتدائى والخامس والثالث الابتدائى، مما يدفع المدرسة إلى إقناع بعض المدرسين بتدريس المادة "حتى يأتى الفرج".

الأمر لا يتوقف عن هذا بل علم "اليوم السابع" من مصادره، أن بعض مديرى الإدارات التعليمية طالبوا مديرى القطاعات بسد العجز من تخصصات مختلفة خاصة فى الرياضيات والعلوم والعربى على الرغم من وجود تكدس كبير داخل المدينة فى تلك المواد، إلا أنه لا أحد يعلم لماذا لا يتم إعادة توزيع المدرسين توزيعا عادلا على المدارس، حفاظا على حقوق التلاميذ.

كما كشفت لجنة المتابعة التى قامت بها الإدارة التعليمية بالمنيا، أن المسرح المخصص للأنشطة بإحدى المدارس أصبح "بوفيه" وحجرة للمدرسين بسبب عدم توافر أماكن للمدرسين، كما كانت المفاجئة فى الزيارة أنه لا يوجد مدرس مسرح أساسا داخل تلك المدرسة، الأمر الذى يتسبب فى غياب أكثر من نشاط رغم حرص الوزارة على الأنشطة للطلاب.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة