"إيران": غارات أمريكا الجوية على داعش فى سوريا تفتقد الشرعية الدولية

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 07:05 م
"إيران": غارات أمريكا الجوية على داعش فى سوريا تفتقد الشرعية الدولية الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت نسمة عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد الرئيس الإيرانى "حسن روحانى"، الغارات الجوية التى شنها التحالف الدولى ضد الإرهاب على مواقع الدولة الإسلامية داعش، فى الأراضى السورية، ووصفها بـ"غير الشرعية"، فى تصريحات لشبكة "NBC" الأمريكية اليوم، الثلاثاء.

وكان روحانى الذى يتواجد فى نيويورك حاليًا للمشاركة فى قمة الأمم المتحدة مع باقى زعماء العالم، قال إن العملية العسكرية التى تمت صباح اليوم فى سوريا تفتقد إلى الشرعية الدولية، فالدول المشاركة فى تلك العملية لم تحصل على موافقة الأمم المتحدة، كما أنها تمت على عكس رغبة النظام السورى، على الرغم من أن سوريا أعلنت مباركتها لأى تحرك دولى ضد الإرهاب على أراضيها.

وتعليقًا على اختلاف موقفه من الغارات الجوية فى العراق ومثيلتها فى سوريا، قال إن الوضع فى العراق مختلف تمامًا لأن على عكس النظام السورى، النظام العراقى طلب بشكل رسمى تدخل المجتمع الدولى عسكريًا لتقويض سيطرة داعش على الأراضى العراقية، ولكن لم يحدث أن استدعى الرئيس السورى بشار الأسد أى قوات دولية فى بلاده.

وعلى صعيد آخر نفى روحانى وجود مخططات لعقد لقاء بينه وبين الرئيس الأمريكى على هامش قمة الأمم المتحدة، فى حين أنه سيقابل رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون، كأول لقاء بين زعيمى البلدين منذ عام 1979.

يذكر أن انتقادات روحانى جاءت بعد أقل من أسبوع من وصفه للتحالف الدولى ضد الدولة الإسلامية الذى تقوده الولايات المتحدة بالمضحك.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة