ننشر تفاصيل منع علاء عبد الفتاح من دخول نقابة الصحفيين.. ضياء رشوان: الناشط تحدث بألفاظ بذيئة خلال ندوة الأسبوع الماضى.. ولن أسمح بتجاوز مستوى الحوار.. وعلاء ثابت يطالب لجنة الحريات بالالتزام بالقواعد

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 05:11 م
ننشر تفاصيل منع علاء عبد الفتاح من دخول نقابة الصحفيين.. ضياء رشوان: الناشط تحدث بألفاظ بذيئة خلال ندوة الأسبوع الماضى.. ولن أسمح بتجاوز مستوى الحوار.. وعلاء ثابت يطالب لجنة الحريات بالالتزام بالقواعد الناشط السياسى علاء عبد الفتاح
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر ضياء رشوان نقيب الصحفيين، ظهر اليوم الثلاثاء، قرارًا بمنع دخول الناشط السياسى علاء عبد الفتاح إلى مقر نقابة الصحفيين، بسبب ما صدر عنه من ألفاظ وصفها بأنها نابية وهابطة لا تليق بتاريخ النقابة العريق وتقاليدها الراسخة وتهين الإرادة الحرة للشعب المصرى فى اختياره الديمقراطى، وذلك أثناء إحدى الندوات التى عُقدت بالنقابة نهاية الأسبوع الماضى.

وقال رشوان فى بيان له أن القرار يأتى تأكيدًا لرفض النقابة لسعى البعض للتدنى بالحوار والخلاف السياسى الموضوعى والمحترم الذى تعود عليه أعضاؤها إلى هاوية السباب والألفاظ الهابطة البذيئة التى تأباها تقاليد النقابة وترفضها الأخلاق المصرية ويعاقب عليها القانون.

وأضاف أن مثل تلك الممارسات غير المسئولة تهدد جديًا وحدة الجمعية العمومية للنقابة، التى يختلف أعضاؤها حول الآراء والمواقف السياسية إلى أقصى مدى، إلا أنهم يتفقون إلى مدى أبعد حول الطريقة المحترمة والموضوعية التى تعودوا عليها فى إدارة خلافاتهم.

وشدد نقيب الصحفيين على أن السماح بتكرار تلك الممارسات المرفوضة الخارجة عن أخلاق المصريين والقواعد المحترمة للحوار السياسى إنما يضرب فى مقتل الفكرة الديمقراطية ذاتها، لأنه يدفع بالخلاف السياسى إلى التدهور السريع ليصبح سبابًا ثم صدامًا سرعان ما سيتحول إلى عنف يفترس الجميع.

ولفت ضياء رشوان نقيب الصحفيين، فى تصريح لـ" اليوم السابع "، إلى أن النقابة ليست ساحة للخلافات أو الصراعات السياسية لكى يتجاوز الناشط السياسى علاء عبد الفتاح مستوى الحوار خلال إحدى الندوات التى أقامتها لجنة الحريات داخل النقابة.

وأشار رشوان، إلى أن تأجير قواعد النقابة وإقامة ندوات للجنة الحريات لها قواعد معينة، موضحا أن تلك الندوات من مسئولية الزميل محمد عبد القدوس ولابد أن يراعى تلك القواعد .

وفى سياق متصل، شدد علاء ثابت عضو مجلس نقابة الصحفيين، على أنه لابد أن يكون هناك انضباط للندوات التى ينظمها الزميل محمد عبد القدوس، مضيفا أن الحريات لا تعنى إطلاق البذاءات من ضيوفه.

وتابع ثابت فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن نقابة الصحفيين لا تسمح بأى قيود على الحريات وفى الوقت نفسه نرفض التطاول أو أن تستخدم النقابة كأداة لتعميق الاختلاف فى الرأى العام.

ولفت إلى أن الزميل محمد عبد القدوس كان متناقضًا جدًا خلال حكم محمد مرسى للبلاد، موضحا أنه لم يره يعلق على الانتهاكات التى وقعت فى عهد مرسى ولم يسمع له صرخه واحدة ضد طغيان جماعة الإخوان المسلمين.

وأوضح ثابت، أن البذاءات التى صدرت من علاء عبد الفتاح داخل النقابة أمر مرفوض و قرار منعه من الدخول صائب، مشيرا إلى أن هناك بعض النشطاء يستخدمون ذلك لاهتمام وسائل الإعلام بهم وللشهرة .

وفى سياق آخر، استنكر محمد عبد القدوس عضو مجلس نقابة الصحفيين، قرار ضياء رشوان نقيب الصحفيين بمنع دخول الناشط السياسى علاء عبد الفتاح نقابة الصحفيين، مؤكدا أن هذا القرار فيه تجاوز وتعسف .

وأضاف عبد القدوس فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أنه لأول مرة فى تاريخ نقابة الصحفيين أن تقوم بمنع دخول أحد النشطاء السياسيين، مشيرا إلى أنه من الغريب أن تمنعه النقابة من الدخول فى الوقت التى تقوم فيه جهة أخرى بمنحه جائزة عالمية .

وذكر عبد القدوس، أن لجنة الحريات قد نظمت ندوة لها الأربعاء الماضى وشارك فيها علاء الفتاح، مضيفا أنه لم يهتم بها أحدا إلا بعدها بأربعة أيام عقب انتشار كلمة علاء عبد الفتاح التى يمكن أن يكون تجاوز فيها.




موضوعات متعلقة..


محمد عبد القدوس: قرار منع علاء عبد الفتاح دخول النقابة "تعسفى"


ضياء رشوان: لن أسمح بتجاوز مستوى الحوار داخل نقابة الصحفيين


"ضياء رشوان" يصدر قرارا بمنع دخول علاء عبد الفتاح مقر نقابة الصحفيين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة