واشنطن بوست: ضرب داعش فى سوريا بداية لمرحلة جديدة فى الصراع

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 11:23 ص
واشنطن بوست: ضرب داعش فى سوريا بداية لمرحلة جديدة فى الصراع تنظيم داعش – أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت صحيفة "واشنطن بوست" بتوجيه ضربات أمريكية ضد داعش فى سوريا، وقالت إن الجيش الأمريكى وسع الحرب على تنظيم داعش الذى يطلق على نفسه اسم الدولة الإسلامية بإرسال موجات من الطائرات الحربية وإطلاق صواريخ كروز من طراز توماهوك داخل سوريا لمهاجمة عدد من الأهداف فى عملية قوية وتحمل مخاطر وتمثل بداية لمرحلة جديدة فى الصراع.

وقال السكرتير الصحفى للبنتاجون إن القادة العسكريين الأمريكيين قد أرسلوا مزيجا من الطائرات المقاتلة والقاذفات وأطلقوا صواريخ توماهوك المتمركزة على السفن ضد أهداف لداعش فى سوريا، وأضاف أن العمليات مستمرة، مشيرا إلى أنه لن يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل لحين انتهائها.

وقال المتحدث جون كيربى إن قوات من دول شريكة كانت مشاركة فى الهجمات دون أن يحدد أسماء هذه الدول الأخرى.

غير أن اثنين من مسئولى وزارة الدفاع الأمريكيين قالا إن هذه الدول هى السعودية والإمارات والبحرين. ووصف أحد المسئولين الدول بأنها مشاركة بشكل كامل فى الهجمات الجوية فى سوريا، لكن لم يكشف عن مزيد من التفاصيل، قائلا إن الأمر يعود لهذه الدول للكشف عن أدوارها.

وأكد مسئول ثالث بوزارة الدفاع، أن قطر أرسلت طائرة عسكرية للقيام بدور داعم إلا أنها لم تنفذ هجمات.

وقالت واشنطن بوست إن الولايات المتحدة كانت تخطط لضرب حوالى 20 هدفا فى العملية فيما قد يمثل أكبر عدد من الهجمات فى يوم واحد منذ بدء ضرب داعش فى العراق فى الثامن من أغسطس الماضى، حسبما أفاد مسئول عسكرى أمريكى رفض الكشف عن هويته لمناقشته تفاصيل عملية مقررة. وتشمل الأهداف المبانى التى احتلها قيادات داعش ومواقع التدريب وخطوط الإمدادات والترسانات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة عملت على بناء تحالف دولة ضد داعش مع تركيز على الدول الإسلامية. وحتى أمس، كانت هذه الدول مترددة فى الانضمام، على الأقل من الناحية العلنية، مما أثار شكوك حول استعدادها لمهاجمة جارة عربية.

لكن إدارة أوباما بضمها 5 دول عربية للمشاركة فى عملية سوريا، يمكن أن تدعم تحقيق إنجاز دبلوماسى كبير. فالسعودية والأردن والإمارات تحديدا لديهم قوات جوية مدربة ومسلحة جيدا بفضل شراكتهم العسكرية معه البنتاجون.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة