4 موظفين بقصور الثقافة يرفضون اتهامهم بالجهل من يسرى حسان

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 03:04 م
4 موظفين بقصور الثقافة يرفضون اتهامهم بالجهل من يسرى حسان الشاعر يسرى حسان
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر مجموعة من موظفى الهيئة العامة لقصور الثقافة بيانا شديد اللهجة حول المقال الأخير للكاتب يسرى حسان، الذى حمل فيه على الهيئة والعاملين بها، حيث وصفهم بأنهم ?يكرهون كلمة ثقافة ولا هدف لهم فى ?الحياة إلا القضاء على? ?أى ?نشاط ثقافى? ?وضربه فى? ?مقتل?.

وجاء فى البيان "بَدَرا من الكاتب الصحفى يسرى حسان فى مقاله الأخير بجريدة مسرحنا ما توجب منا الرد بإيجاز، حيث إنه أهان الهيئة التى تكسَّب منها الكثير فى غضون السنوات السابقة، عَبر رئاسته لتحرير الجريدة المذكورة، وتطول على موظفيها (جميعا!!)بلا استثناء، على الرغم من أنه كان حتى الأمس أحد العاملين بواحدة من إصدارات الهيئة وإن كان عملاً إضافيا".

وتابع البيان وإذا كان الحس الشعبى المصرى ينظر بازدراء إلى من يهجر بالسوء إذا فارق مكان إقامة أو محل عمل، ويَعُد ذلك من المقابح، فإن صدور مثل هذا التطاول عن كاتب معدود بين الأقلام المعنية بالشأن الثقافى!! يعتبر إخلالاً بقيم كان من المنتظر أن يكون من أحرص الناس عليها!! ولكن هذا ما حدث للأسف.
كما وجه العاملون بقصور الثقافة رسالة للكاتب يسرى حسان قائلين عبر البيان، فلا يليق بك ولا بما أكلته على مائدة الثقافة الجماهيرية، أن يكون الوداع بالسباب والنيل من المائدة العامرة التى نلت من خيراتها لسنوات خلت، وليس ذنب موظفى الهيئة الذين وصفتهم بالجهل وعداء الثقافة أن أخرجت من مرتع مسرحنا الذى كنت تود أن تبقى فيه لسنوات قادمة.
الموقعين على البيان
وليد فؤاد
جيهان سعفان
سعيد المصرى
محمود ذكى

...










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة