السيسى: مصر عامل الاستقرار بالمنطقة وعلاقتنا مع أمريكا استراتيجية

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 08:20 ص
السيسى: مصر عامل الاستقرار بالمنطقة وعلاقتنا مع أمريكا استراتيجية الرئيس عبد الفتاح السيسى
واشنطن )أ ش أ(

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر دولة محورية فى المنطقة وتعد عامل الاستقرار بها، وأنها مرشحة للعب دور رئيسى لا يمكن أن تلعبه دولة أخرى لإحلال السلام فى الشرق الأوسط.

وقال الرئيس السيسى- فى حديث أجرته معه محطة الإذاعة العامة الأمريكية (بى بى إس)- إن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة علاقة استراتيجية حتى مع وجود اختلافات فى وجهات النظر تجاه بعض القضايا، وهو أمر طبيعى إلا أنها تبقى علاقة مستقرة وقوية.

وأضاف السيسى فى حواره أن ما تطلبه مصر من واشنطن هو أن تقدر طبيعة الوضع الحالى فى مصر التى تعيش فى حالة ثورية منذ أربع سنوات، وأن تدرك أن الشعب المصرى يتطلع إلى الحرية والديمقراطية، وأنه ملتزم بحقوق الإنسان، إلا أنها تعيش ظروفا صعبة فى التصدى للإرهاب على عدة جبهات.

وقال السيسى "إن مصر فى مواجهة حقيقية ومستمرة مع الإرهاب، وإن المصريين بدأوا جهود مكافحة الإرهاب قبل عام من الآن، حيث انخرطوا فى التصدى للجماعات الإرهابية فى سيناء".


موضوعات متعلقة:


الرئاسة: السيسى يتلقى دعوات زيارة ١٣ دولة.. ويؤكد لقادة الدول فى نيويورك ضرورة بلورة رؤية واضحة للقضاء على الإرهاب.. ويحذر من تردى أوضاع سوريا والعراق وليبيا.. وتشيلى تطرح عقد اتفاقية تجارة حرة مع مصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة