الشهود فى محاكمة 5 متهمين بـ"خلية السويس": مش فاكرين تفاصيل القضية

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 12:36 م
الشهود فى محاكمة 5 متهمين بـ"خلية السويس": مش فاكرين تفاصيل القضية المتهمون بـ"خلية السويس"
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشاهد الرابع النقيب أحمد عبد العظيم أحمد، أمام محكمة شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، لنظر إعادة محاكمة 5 من أعضاء خلية قناة السويس، من بين 26 من أفراد الخلية، أنه لا يتذكر أيا من أسماء المتهمين الذين ألقى القبض عليهم وأنه يتمسك بأقواله فى محضر التحقيقات الخاص بالنيابة العامة.

وردا على أسئلة الدفاع قال الشاهد إن القضية منذ عام 2010 ولا يتذكر التفاصيل الكاملة.

وقال الشاهد النقيب عمرو محمود أحمد جوهر نفس الأقوال، حيث إنه لا يتذكر أية تفاصيل فى القضية .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر البربرى وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا، وكانت المحكمة قد قضت بإعدام 26 متهما من أعضاء " خلية السويس " غيابيا خلال شهر مارس الماضى.


من ناحية أخرى، أعلن المحامى كامل مندور وخالد عبد الهادى المصرى أمام محكمة شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر إعادة محاكمة 5 من أعضاء خلية قناة السويس، من بين 26 من أفراد الخلية، تمسكه بسماع أقوال الشاهد الأول النقيب أحمد عبد الفتاح أحمد ضابط بجهاز أمن الدولة والوارد اسمه بقائمة أدلة الثبوت وتمسك الدفاع باستخراج صورة ضوئية من كشف الأحراز المقدم من النيابة العامة بجلسة اليوم.

وطالب الدفاع من هيئة المحكمة عمل كشف بأسماء المحامين والدفاع وتركه على بوابات الأكاديمية تسهيلا لدخولهم فى الجلسات القادمة .

وأعرب الدفاع عن استيائه عن عدم علمه بمكان انعقاد الجلسة اليوم بأكاديمية الشرطة، حيث إنها تنعقد دائما بمعهد أمناء الشرطة.

فقال القاضى إن هناك قرارا وزاريا بنقل المحاكمة بشكل دائم إلى أكاديمية الشرطة ولا تغيير فى هذا القرار، وطالب الدفاع أجلا لمناقشة باقى الشهود.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة