بالصور.. استمرار تكريك وتوسيع قناة السويس الجديدة.. "مميش": نتسلم بداية من غد قناتى اتصال بين القناة القديمة والجديدة.. "الوزيرى": انتهينا من رفع 46 مليون متر مكعب أتربة ونواصل الحفر

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 08:17 م
بالصور.. استمرار تكريك وتوسيع قناة السويس الجديدة.. "مميش": نتسلم بداية من غد قناتى اتصال بين القناة القديمة والجديدة.. "الوزيرى": انتهينا من رفع 46 مليون متر مكعب أتربة ونواصل الحفر قناة السويس الجديدة
الإسماعيلية- جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، "إننا سنتسلم بداية من غد الخميس نقطتين جديدتين فى قنوات الاتصال الفرعية بين المجرى الملاحى ومشروع القناة الجديدة، لبدء أعمال التكريك من بين أربع قنوات اتصال يجرى فيهم العمل من خلال القوات المسلحة فى التفريعة الجديدة".

وأشار الفريق "مميش"، فى تصريحات صحفية، أن المشروع يهدف إلى دفع عجلة الاقتصاد المصرى، وتشجيع الاستثمارات الوطنية والعربية والأجنبية، وتوفير آلاف من فرص العمل للشباب المصرى، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، وتخفيض زمن عبور السفن القادمة من الشمال بحيث يصبح زمن عبور السفن من 11 إلى 13 ساعة وزيادة أعداد السفن العابرة من متوسط 49 سفينة إلى 97 سفينة يوميا بحلول عام 2023.

وأضاف أن كراكات الهيئة تقوم حاليا بالعمل فى القناة الجديدة، وذلك بالتنسيق الكامل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأن المياه قد دخلت بالفعل للقناة الجديدة وذلك بعد 36 يوما من بداية المشروع قبل الموعد المحدد لذلك وهو 90 يوماً، ويعد ذلك إنجازاً كبيراً للعاملين بهيئة القناة.

وأثنى "مميش" على جهود جميع العاملين بالمشروع والشركات الوطنية الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وكذلك العاملين الشرفاء بهيئة قناة السويس على مواصلتهم العمل ليل نهار لإتمام وإنجاز المشروع فى الوقت الذى حددة رئيس الجمهورية.

وكان الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، قد تفقد أمس أعمال توسعة وتعميق المجرى الملاحى، على ظهر "الكراكة صديق" بمنطقة البلاح، مؤكدا أن قناة السويس تعمل على تعميق وتوسيع التفريعات الغربية للمجرى الملاحى، بطول 37 كيلو مترا فى تفريعتى البلاح والدفرسوار، بالإضافة إلى بدء عمل "الكراكة صديق" فى المدخل الشمالى لمشروع قناة السويس الجديدة، "انتهينا من 25% من أعمال التعميق والتوسعة فى المناطق الغربية".

كما أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، فى تصريحات صحفية، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة انتهت من رفع 46 مليون متر مكعب أتربة فى اليوم التاسع والأربعين من أيام حفر القناة، والتى بدأت فى الخامس من أغسطس الماضى بما يعادل 25% من المستهدف.

وأشار إلى تواصل العمل فى تكريك وتعميق قناة السويس الجديدة، من خلال 6 كراكات عملاقة من هيئة قناة السويس تعمل حالياً لتعميق الحفر، وضم الكراكة "الصديق" للعمل بالمشروع وفى انتظار وصول كراكات جديدة من خارج البلاد للانضمام إلى العمل فى مشروع قناة السويس وتواصل عمل قناة اتصال بين الفرعين القديم والجديد عند الكيلو 84 ترقيم قناة السويس بالقطاع الجنوبى وهى تسمح لعمليات الإصلاح أو سحب السفن ضمن أربع قنوات سيتم إنشاؤها فى مناطق مختلفة لهذا الغرض فى المرحلة الثانية من التكريك بهدف الوصول إلى عمق 21 مترا وهو عمق القناة الأصلى، وجارٍ إنشاء أربعة قنوات اتصال بعد العيد بهدف استخدامها فيما بعد لأعمال صيانة السفن بعد الانتهاء من الحفر ونحتاج الى 100 الف عامل بعد عيد الأضحى للعمل فى تبطين القناة وإقامة السواتر وانشاء الأعمال البحرية.

وشدد "الوزيرى" على أنه يتم صرف مستحقات المقاولين فى مواعيدها، ولم يتم تأخير أى مستخلصات لأى شركة أو مقاول يعمل بالمشروع.


الكراكة "صديق"


الفريق مميش أثناء تفقدة العمل


تواصل عملية التكريك


استمرار عملية الحفر


سيارات ولودارات تعمل فى القناة الجديدة




موضوعات متعلقة..

العمل على قدم وساق فى مشروع حفر قناة السويس الجديدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة