سفارة بريطانيا بالقاهرة: كاميرون يجتمع بالسيسى فى نيويورك

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 01:48 م
سفارة بريطانيا بالقاهرة: كاميرون يجتمع بالسيسى فى نيويورك رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون، اليوم الأربعاء، بالرئيس عبد الفتاح السيسى فى الجلسة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وقال بيان صادر عن السفارة البريطانية بالقاهرة، أن كاميرون أكد للسيسى أن مصر تلعب دورا حيويا فى المنطقة، سواء على الصعيد الاقتصادى أو فى مكافحة التطرف الإسلامى، كما أكد رغبة المملكة المتحدة، باعتبارها أكبر مستثمر أجنبى فى مصر، بأن ترى مصر ديمقراطية مستقرة وتنعم بالازدهار.

وقال رئيس الوزراء البريطانى إن المملكة المتحدة حريصة على توسيع الشراكات العملية لمساعدة مصر فى تحقيق النجاح، والعمل معها لتشجيع النمو الاقتصادى وتوفير فرص العمل لملايين الشباب المصريين.

وأشار كاميرون إلى أنه على مصر المساعدة فى فتح الباب أمام مساعدات دولية أكثر عمقا حين تسدد الديون المستحقة للمستثمرين البريطانيين. وقد حث مصر، فى سعيها لمكافحة التطرف، على ضمان احترام حقوق الإنسان، وذلك يشمل معالجة موضوع وجود أعداد كبيرة من المعتقلين فى السجون ومسألة زيادة صدور أحكام بالإعدام.

كما بحث رئيس الوزراء والرئيس السيسى الوضع فى غزة، واتفقا على ضرورة استمرار العمل لتشجيع كلا الطرفين على البناء على وقف إطلاق النار كى يتحقق سلام دائم.

واتفق الزعيمان أيضا على الحاجة لممارسة جهود دولية أكبر للتوصل لحل سياسى فى ليبيا ومواجهة خطر الإرهاب فيها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة