عضو بـ"الغرف السياحية" يُطالب باستضافة مهرجان ذكرى الحرب العالمية

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 02:43 ص
عضو بـ"الغرف السياحية" يُطالب باستضافة مهرجان ذكرى الحرب العالمية وزير السياحة هشام زعزوع
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم عماد مرقص، عضو الجمعية العمومية لاتحاد الغرف السياحة، بمذكرة لوزير السياحة هشام زعزوع، يُطالب باستضافة مهرجان الاحتفال العالمى بمناسبة مرور مائة عام على الحرب العالمية الأولى، وخمسة وسبعين عامًا على الحرب العالمية الثانية فى أكتوبر المقبل، موضحًا أن مدينة العلمين بمحافظة مطروح تقيم احتفالاً سنويًا لإحياء ذكرى شهداء الحرب العالمية، وتهتم به جميع وسائل الإعلام العالمية، بحضور جميع سفراء الدول الراعية للسياحة؛ وهى إنجلترا وألمانيا وإيطاليا واليابان واليونان، وتعتبر من أكبر الدول المصدرة للسياحة المصرية.

واكدت المذكرة، أن استضافة الاحتفال سيكون لها دور هام فى تشغيل الغرف الفندقية فى مارينا والعلمين وسيدى عبد الرحمن، كما سيتم تشغيل مطار العلمين باستقبال زوار المهرجان، للاستمتاع بالطبيعة والشواطئ الخلابة فى المنطقة.

وأشارت المذكرة، إلى أن مراحل تنفيذ المهرجان تتضمن تعيين لجنة للإشراف على المهرجان فنيًا وإداريًا، والعمل على تسويق المهرجان عالميًا والدعاية له من خلال المكاتب الخارجية التابعة لهيئة تنشيط السياحة بالدول المعنية.

ووطالبت المذكرة، بوضع برنامج للرحلات "الشارتر" لتسويقه مع الفنادق الموجودة بالساحل، على أن يتضمن زيارات "متحف العلمين ومقابر الكومنولث بالعلمين ومقابر الألمان بسيدى عبد الرحمن ومقابر اليونان والمنطقة الأثرية بمارينا"، مشيرة إلى استغلال المدرج الرومانى "المسرح"، لإقامة حفل موسيقى عالمى يدخل فى إطار الزيارات وحفل غنائى عربى يخصص دخلهما لصالح صندوق تحيا مصر.

واقترح "مرقص"، فى المذكرة التى أرسلها لوزير السياحة، أن يكون الاحتفال تحت رعاية رئيس الجمهورية ودعوة جميع رؤساء وملوك العالم نظرًا لأهميته التاريخية والعالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة