خطيب الأقصى يطلع وفد قساوسة الكنائس الأسترالية على الأوضاع فى القدس

الخميس، 25 سبتمبر 2014 11:05 م
خطيب الأقصى يطلع وفد قساوسة الكنائس الأسترالية على الأوضاع فى القدس الشيخ محمد حسين خطيب الأقصى
رام الله أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المفتى العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى، المبارك الشيخ محمد حسين فى مركز النوتردام بالقدس أمس الخميس، وفدا من قساوسة الكنائس الأسترالية المتحدة.

ورحب المفتى بالوفد وثمن زيارته لفلسطين وتضامنه مع أبناء الشعب الفلسطينى، موضحا أن فلسطين عامة والقدس خاصة تمتاز عن بقية الدول المجاورة بقدسيتها وأهميتها ومكانتها الدينية، وهى تتعرض لممارسات سلطات الاحتلال والمستوطنين المتطرفين وانتهاكاتهم الهمجية.
وأضاف أن هذه الهجمة ازدادت شراسة فى الفترة الأخيرة، حيث تواصل الاقتحامات للمسجد الأقصى عبر باب المغاربة وتكثيفها وتدنيسه بإقامة الشعائر التلمودية فى أروقته، وساحاته إلى جانب فرض حصار مشدد على المسجد والتضييق على المواطنين الذين يؤمون المسجد الأقصى المبارك لإعماره والصلاة فيه.

وتأتى هذه الانتهاكات امتدادا لغطرسة الاحتلال وعدوانه على الأراضى الفلسطينية كافة فى إطار سياسة مبرمجة تهدف إلى فرض الأمر الواقع على الأرض من خلال إجراءات عدوانية مباشرة وغير مباشرة تعبر عن تعنت الاحتلال الإسرائيلى وإصراره على الإجرام وتزييف الحقائق.

وأكد الشيخ حسين أن هذه الانتهاكات تتعارض مع القوانين والشرائع والأعراف الدولية ، مبينا أن الإسلام دين تسامح وأنه ضمن حرية العبادة لجميع الأديان وأن العيش المشترك الإسلامى المسيحى فى فلسطين مثال يجب أن يحتذى فى العالم بأسره، وشدد على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطينى من خلال حل عادل للقضية الفلسطينية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة