حبس موظف بأحد البنوك الحكومية 15 يوما لاستيلائه على 3 ملايين جنيه

الخميس، 25 سبتمبر 2014 07:41 م
حبس موظف بأحد البنوك الحكومية 15 يوما لاستيلائه على 3 ملايين جنيه قضبان سجن – أرشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من القبض على موظف بأحد البنوك الحكومية لاتهامه بالاستيلاء على 3 ملايين جنيه من حصيلة حسابات ماكينات الصراف الآلى.

البداية بتلقى اللواء محسن اليمانى، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من أحد البنوك الحكومية الكبرى باستيلاء أحد موظفيه على نحو 3 ملايين جنيه من أموال البنك.

بعمل التحريات اللازمة التى أجراها المقدم محمد شهاب تحت إشراف اللواء يونس الجاحر نائب المدير العام، والعقيد أحمد جمال، مدير إدارة مكافحة جرائم الاختلاس والإضرار بالمال العام، أسفرت عن استغلال "ع – ص- ع" المصرفى بقطاع العمليات المصرفية المركزية بالبنك المبلغ موقعة الوظيفى كونه المسئول عن الحساب الذى تؤول إليه حصيلة مسحوبات ماكينات الصراف الآلى، التى لم تنفذ فعلياً لأسباب إلكترونية وإعادة إيداعها بحسابات العملاء، حيث قام خلال الفترة من 2009 إلى 2013 بتحويل نحو 3 ملايين جنيه من هذا الحساب إلى حسابه الخاص بالبنك واستولى عليها لنفسه دون وجه حق، وانقطع عن العمل فور اكتشاف أمره وهرب من مسكنه خشية ضبطه .

أكدت التحريات إنفاق المذكور حصيلة الواقعة فى شراء وحدتين سكنيتين بمنطقة الوراق إحداهما باسم زوجته والأخرى باسم شقيقه وشراء عدة سيارات حديثة وتأسيس كوفى نت بمنطقة إمبابة.

بتكثيف التحريات أمكن تحديد مكان اختبائه وعقب تقنين الإجراءات تمكنت قوة من الإدارة برئاسة الرائد شريف الدسوقى من ضبطه وبمواجهته بما توصلت إليه التحريات اعترف بارتكاب الواقعة.


تحرر عن ذلك المحضر اللازم وجار عرضه بالمتهم على النيابة العامة لتولى شئونها وتم حبس المتهم 15 يومًا احتياطيا على ذمة التحقيقات .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة