السيسى يعقد لقاءات مع رؤساء العراق وفلسطين وموريتانيا ورئيس وزراء الكويت بنيويورك..نشاطات مكثفة للرئيس مع زعماء العالم للتشاور حول رؤيته لمحاربة الإرهاب..ويبحث التطورات الاقتصادية مع رئيس البنك الدولى

الخميس، 25 سبتمبر 2014 02:51 ص
السيسى يعقد لقاءات مع رؤساء العراق وفلسطين وموريتانيا ورئيس وزراء الكويت بنيويورك..نشاطات مكثفة للرئيس مع زعماء العالم للتشاور حول رؤيته لمحاربة الإرهاب..ويبحث التطورات الاقتصادية مع رئيس البنك الدولى الرئيس عبد الفتاح السيسى
رسالة نيويورك - يوسف أيوب - محمد الجالى - آمال رسلان - تصوير عصام الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى نيويورك، على هامش مشاركته فى الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة لقاءات مُكثفة بالعديد من قادة وزعماء ورؤساء دول العالم، من أجل تعزيز العلاقات الثنائية مع تلك الدول وبحث العديد من الملفات، جاء فى مقدمها ملف الإرهاب وتعزيز التبادل الاقتصادى والتجارى بين تلك الدول، إضافة للتشاور مع بعض القادة العرب حول القضايا المشتركة بين مصر وباقى الدول العربية.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر إقامته فى نيويورك بالرئيس العراقى فؤاد معصوم، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الحالية، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وكيفية محاربة الإرهاب وتنظيم دولة الإسلام بالعراق والشام "داعش"، بالإضافة للتطورات الراهنة فى العراق وضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضى العراقية، وجهود محاربة الإرهاب والتطرف الذى يُمثل تهديدًا للعراق والمنطقة والعالم.

وفى إطار بحث التطورات الاقتصادية فى مصر التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك، مع رئيس البنك الدولى جيم يونج كيم، وتناول اللقاء التطورات الاقتصادية فى مصر وحزمة التشريعات التى يتم سنها لتحسين مناخ الاستثمار فى مصر، والمشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها فى مصر ومصادر تمويلها.

وفى إطار التشاور حول القضية الفلسطينية استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتناول اللقاء آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، ومناقشة مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة، بالإضافة إلى مناقشة ملف المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس وزراء الكويت، جابر المبارك آل حمد الصباح، وتناول اللقاء تطوير العلاقات بين البلدين، وبحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها سوريا والعراق وليبيا، وفى إطار تعزيز العلاقات الأفريقية التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره التنزانى جاكايا كيكويتى.

وعقب إلقاء كلمته بالأمم المتحدة التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك مع نظيره الموريتانى محمد ولد عبد العزيز، الذى تتولى بلاده الرئاسة الحالية للاتحاد الأفريقى، وتناول اللقاء العديد من القضايا الأفريقية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستأنف الرئيس عبد الفتاح السيسى لقاءاته الثنائية، حيث اجتمع مع رئيس جنوب السودان سيلفا كير، وتناول اللقاء تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما، وسيتناول اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية، ويأتى الاجتماع، الذى سيعقد فى نيويورك على هامش مشاركة السيسى فى اجتماعات الجمعية العامه للأمم المتحدة، بناءً على طلب من جنوب أفريقيا.


موضوعات متعلقة:

بالفيديو..كلمة تاريخية للرئيس السيسى أمام الأمم المتحدة تنال تصفيقاً غير مسبوق:الشعب المصرى صنع تاريخه عندما طالب بحريته فى ثورتين..عانينا كثيراً ونتطلع لغد أفضل ونطالب بدعم ترشح مصر لعضوية مجلس الأمن












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة