تعرفى على أهم الأطعمة لصحة الحامل بعد سن الأربعين

الخميس، 25 سبتمبر 2014 08:03 م
تعرفى على أهم الأطعمة لصحة الحامل بعد سن الأربعين الدكتورة أمال فتحى استشارى السمنة والنحافة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحمل بعد سن الأربعين قد يمثل خطرا كبيرا على حياة المرأة والجنين، وخاصة حال عدم اتباع حمية غذائية صحية، وتناول أطعمة ذات قيمة غذائية قليلة.

وتشير الدكتورة أمال فتحى استشارى السمنة والنحافة، إلى أن التغذية الصحيحة للمرأة الحامل بعد سن الأربعين من أهم الأشياء التى يمكن الاهتمام بها، لأنها تساعد فى حدوث الولادة بشكل صحى دون التعرض لأى إصابات أو تدهور فى الحالة، لافتة أن المرأة فى فترة الحمل تحتاج إلى المزيد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، لأنها فى تلك الفترة تقوم بتغذية الجنين وتغذية نفسها.

وتتابع د.أمال أن تناول العناصر الغذائية التى تحتوى على فيتامين"B-12" يعد أمراً هاما للسيدات بعد سن الأربعين خلال فترة الحمل، ويتواجد فى بعض الأطعمة مثل: اللحوم الحمراء، والبيض، السمك، وكما ذكرت أن من أهم الفيتامينات التى يجب على المرأة الحامل تناولها بعد سن الأربعين فيتامين "B "، وهو يتواجد فى السبانخ، والبطاطس، والفول والعدس.

وأضافت أن تناول فيتامين "د" يساعد فى تقوية العظام والتمتع بجلد صحى وتعزيز الصحة العامة، وهو يتواجد فى اللبن بكثرة، وكما يمكن الحصول عليه من خلال التعرض لأشعة الشمس غير الضارة، وأخيراً يجب تناول الحديد وهو من أهم الأطعمة التى يجب أن تتناولها المرأة فى سن الأربعين، حيث يساعد على تنظيم نسبة "الهيموجلوبين " فى الدم، وهو يتواجد بكثرة فى السبانخ والقرنبيط والكبدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة