إتاحة "سوفالدى" لجميع المرضى المصريين فى مارس ودواء جديد بداية 2015

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 12:25 م
إتاحة "سوفالدى" لجميع المرضى المصريين فى مارس  ودواء جديد بداية 2015 الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جمال عصمت، أستاذ الكبد، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إنه اعتبارا من مارس القادم سيتم توفير عقار "السوفالدى" لكل المرضى الذين تنطبق عليهم شروط العلاج بهدف إتاحة العلاج لكل مريض يحتاجه بغض النظر عن حالته الوظيفية أو المادية أو الاجتماعية.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى قرب توافر علاج جديد من المتوقع أن تتم إتاحته من شركة أبفى العالمية خلال الشهور الأولى من عام 2015 بالإضافة إلى توفير العلاج المركب من السوفالدى والليديبسفير خلال منتصف العام القادم 2015 موضحا أن البرنامج القومى لعلاج فيروس سى فى مصر سوف يمتد لمدة 10 سنوات قادمة.

وقال إن البرنامج العلاجى الجديد لمرضى فيروس سى باستخدام الأدوية الحديثة، حفزت باقى الدول مثل باكستان والبرازيل لتوقيع اتفاقية أكتوبر المقبل مماثلة للاتفاقية التى وقعتها وزارة الصحة المصرية لبدء برنامج مماثل للبرنامج المصرى.

وتابع: "أعلنت شركة جيلياد أن المنتج المثيل لدواء السوفالدى والذى أخذت الهند تصريحا بإنتاجه لن يتم توافره فى الهند قبل عام من الآن".




موضوعات متعلقة

الرئيسيةأخبار عاجلة بالصور.. مخترع سوفالدى يعلن عن دواء جديد لعلاج فيروس "سى" هدية لمصر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة