النور: يعرض علينا تحالفات كثيرة.. و"الإخوان" قد تخوض انتخابات البرلمان

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 11:35 ص
النور: يعرض علينا تحالفات كثيرة.. و"الإخوان" قد تخوض انتخابات البرلمان المهندس صلاح عبد المعبود عضو المكتب الرئاسى لحزب النور
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس صلاح عبد المعبود، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى تولى المسئولية فى مرحلة مضطربة وغير مستقرة؛ وبالتالى من الظلم تقييم أداء السيسى خلال المائة يوم الأولى، لكنه شرع فى إنشاء مشروع قومى "قناة السويس"، من المتوقع أن يدخل مصر فى آفاق العالمية، وجمع حوله الكثير من المصريين؛ وبالتالى هى بداية جيدة، لكن التقييم الإجمالى ظلم له.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن الحزب عرض عليه الكثير من التحالفات مع الأحزاب السياسية الأخرى أو الشخصيات العامة، لكننا ندرس الأمر بصورة متكاملة، ولا نستطيع الإعلان عن التحالف أو شكله إلا بعد صدور قانون تقسيم الدوائر؛ لأنه من الوارد أن يجدّ جديد خلال الفترة المقبلة.

وأكد عبد المعبود أن الانسحابات التى تجرى اليوم فى تحالف دعم الإخوان متوقعة؛ فعقب انسحاب حزب الوسط، ثم "الوطن"، وهناك جزء كبير من "البناء والتنمية" يسعى للضغط على القيادة للانسحاب من التحالف، ومن المتوقع أن الأحزاب المنسحبة شعرت بخطورة من وجودها بالتحالف، وقد تكون هناك رؤى سياسية أو نية فى خوض الانتخابات البرلمانية.

وأشار إلى أن قطر تخلت بالفعل، فهى وازنت بين مصلحة وجودها فى مجلس التعاون الخليجى، وبين مصلحة وجود الإخوان على أراضيها؛ لذا فهى قدمت مصلحتها على مصلحة الجماعة، وستشهد الفترة المقبلة ترحيل المزيد من قيادات الإخوان خارج أراضيها.

وأوضح أنه على الجماعة أن تعيد حساباتها من جديد؛ فقد شهدت الفترة الماضية قلة التعاطف مع تحالف دعم الشرعية، وبدأ الناس يتعايشون مع الواقع بصورة حقيقية؛ وبالتالى إن لم تعد الجماعة حساباتها فى الفترة المقبلة ستكون الخسارة أكبر من ذلك.

وأرجح أن جماعة الإخوان ستشارك فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، قائلا، "من الممكن للجماعة أن تدعم شخصيات أو من خلال الأحزاب التى خرجت من التحالف كـ"الوسط" أو "الوطن"، والمشاركة فى البرلمان من خلال شخصيات من الصف الثالث أو الرابع من أبناء الجماعة".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة