هشام جنينة: واجهت حربا شرسة فى تطبيق الحد الأقصى لولا المرسوم الرئاسى

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 10:14 م
هشام جنينة: واجهت حربا شرسة فى تطبيق الحد الأقصى لولا المرسوم الرئاسى هشام جنينة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، إنه التقى الرئيس السيسى فى مناسبات عامة، مشيرا إلى أنه لم يحدث أن جمعه به أى لقاء ثنائى منفرد، مشيرا إلى أن تكليف الرئيس له بالرقابة على تطبيق الحد الأقصى للأجور دعم موقفه.

وأضاف "جنينة"، فى تصريحات تلفزيونية، أن تطبيق الحد الأقصى على كفاءات القطاع المصرفى دور وطنى حتى تجتاز مصر أصعب مراحلها على مر التاريخ، مشيرا إلى أنه إذا نهضت مصر من أزمتها سيتم بالضرورة مراجعة قواعد الحد الأقصى للأجور، مشيرا إلى أن الحد الأقصى للأجور لا يوفر مبالغ ضخمة ولا تقدر بالمليارات كما أشيع بالإعلام ولكنه مساندة وطنية.

وتابع: "واجهت حربا شرسة من مؤسسات الدولة فى تطبيق الحد الأقصى للأجور لولا المرسوم الرئاسى"، مؤكدا أن وزارة الدفاع وكل قياداتها خضعوا لتطبيق الحد الأقصى للأجور، وعجزنا عن التحقق من التطبيق على وزارة الداخلية، والمحكمة الدستورية والنيابة الإدارية استجابتا لتطبيق الحد الأقصى للأجور، وواجهتنا صعوبات فى فحص مستندات عدة جهات قضائية أخرى، مضيفا "لا أتوقع استثناءات من تطبيق قانون الحد الأقصى للأجور".

وذكر "جنينة" أن آفة مجتمعنا أننا نجيد صياغة قوانين ونصوص دستورية ولكن بعض الجهات لا تطبق القانون إلا تحت ضغط إرادة سياسية حقيقية، لافتا إلى أن الرئيس السيسى دعا أكثر من مرة إلى ترشيد وضبط الأداء الإعلامى لتحجيم هذه الظواهر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة