السلفيون يفتحون أبواب حزبهم لأعضاء "الوطنى".. "النور": ليسوا كلهم فاسدين ونتواصل معهم لخوض الانتخابات على قوائمنا.. قيادى بالحزب: "الإخوان" جماعة تخوننا وتكفرنا ونرفض التنسيق معها

السبت، 27 سبتمبر 2014 02:58 م
السلفيون يفتحون أبواب حزبهم لأعضاء "الوطنى".. "النور": ليسوا كلهم فاسدين ونتواصل معهم لخوض الانتخابات على قوائمنا.. قيادى بالحزب: "الإخوان" جماعة تخوننا وتكفرنا ونرفض التنسيق معها د. يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية، أنه يتواصل مع جميع القوى السياسية، بما فيهم فلول الحزب النور، من أجل خوض الانتخابات على قوائم الحزب، فيما يجرى الدكتور يونس مخيون، رئيس الحزب، جولات فى أغلب المحافظات لإعطاء أعضاء الحزب دفعة للعمل، والانتهاء من الاستعدادات الانتخابية قبل عيد الأضحى.

قال المهندس أيمن الباجورى، أمين حزب النور بمحافظة الشرقية، إن الحزب يتواصل مع جميع القوى السياسية والشخصيات العامة، بما فيهم الأقباط وأعضاء الحزب الوطنى، لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على قوائم الحزب.

وبالنسبة لتقبل قواعد الحزب فكرة ترشح شخصيات تابعة للحزب الوطنى على قوائم حزب النور، قال "الباجورى" لـ"اليوم السابع"، "إحنا أول ناس رفضنا فكرة العزل السياسى، وطالما أن الشخص لا يوجد ما يمنع قانونا ترشحه فما المشكلة"، مضيفاً، "ليس جميع أعضاء الحزب الوطنى فاسدين".

وأشار إلى أن قيادات حزب النور دائماً توضح للقواعد أن جميع أعضاء الحزب الوطنى ليسوا فاسدين أو ملوثين بالدماء بينما هناك شرفاء.

وبالسنبة لجماعة الإخوان، "قال لا يمكن أن نتحالف مع جماعة تخوننا وتكفرنا".

وأوضح أن لقاءات الدكتور يونس مخيون مع قواعد الحزب، للوقوف على ما انتهت منه المجمعات الانتخابية من أسماء المرشحين، مؤكداً أن أسماء مرشحى الحزب للبرلمان جاهزة، ولكن لا يمكن توظيفها فى المراكز حتى صدور قانون تقسيم الدوائر.

بدوره قال الدكتور أحمد شكرى، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن الحزب جهز أغلب أسماء مرشحيه بالبرلمان من كافة المحافظات، ولكن تبقى بعض المراكز القليلة التى سوف ينتهى منها خلال الأيام القادمة.


وأضاف شكرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب لديه أقباط سيدفع بهم فى البرلمان، ولكن عددهم ليس كبيرا، مشيراً إلى أنه ينتظر التحالف الذى سوف ينضم إليه وتحديد التحالف بشكل دقيق للدفع بالأقباط فى البرلمان.

وأشار إلى أن الحزب يدرس حالياً الكفاءات التى تم اختيارها كمرشحين عن الحزب للانتخابات البرلمانية، وينتظر قانون تقسيم الدوائر تمهيداً للإعلان عن تلك الأسماء.

وأوضح عماد المهدى، القيادى بحزب النور وعضو مجلس الشورى السابق عن الحزب، أن لقاءات الدكتور يونس مخيون مع قيادات الحزب التى بدأت مطلع الأسبوع الجارى هدفها معرفة آخر ما توصلت له كل محافظة من استعدادات للانتخابات البرلمانية قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وأكد المهدى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب انتهى من إعداد برنامج انتخابى لكل مرشح فى كل محافظة ودائرة انتخابية، كما يقوم عدد من الأعضاء المرشحين فى كل محافظة بمناقشة برامجهم الانتخابية لعمل توافق بينها على مستوى المحافظة.

وأشار إلى أن البرنامج الانتخابى لكل محافظة يتضمن كل ما يتعلق بالمشاكل التى تعانى من المحافظة، بجانب أجندة تشريعية خاصة للحزب، مؤكداً أن أغلب المرشحين للانتخابات من الحزب كانوا أعضاء سابقين بمجلس الشعب السابق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة