"جنايات القاهرة" تسدل اليوم الستار عن قضية القرن وتنطق بالحكم على مبارك ورجاله.. والمتهمون يصلون 7 صباحًا وسط تشديدات أمنية.. والرئيس الأسبق يصطحب طبيبه الخاص.. والشرطة تفصل بين أسر الشهداء وأنصاره

السبت، 27 سبتمبر 2014 04:41 ص
"جنايات القاهرة" تسدل اليوم الستار عن قضية القرن وتنطق بالحكم على مبارك ورجاله.. والمتهمون يصلون 7 صباحًا وسط تشديدات أمنية.. والرئيس الأسبق يصطحب طبيبه الخاص.. والشرطة تفصل بين أسر الشهداء وأنصاره مبارك فى القفص
كتب محمد عبد الرازق - محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار الجليل محمود كامل الرشيدى، اليوم السبت، حكمها على الرئيس الأسبق حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته اللواء حبيب العادلى و6 من كبار مساعديه، ورجال الأعمال الهارب حسين سالم، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"قضية القرن"، حيث يحاكم المتهمون بقتل المتظاهرين والفساد المالى والإدارى.

ويتابع الشعب، عبر شاشات التلفاز كواليس الجلسة الأخيرة عبر الهواء مباشرة، فى جلسة قد لا تتخطى مدتها الزمنية نحو 10 دقائق، بعدما استمرت محاكمة المتهمين عشرات الجلسات فى قضية تخطى عدد اوراقها 850 ألف ورقة.

ويصل الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى السابعة صباح اليوم السبت، ويتم إيداعه قفص المحكمة برفقة نجليه علاء وجمال، الذين يصلون مع اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، قادمين من سجن طرة وسط إجراءات أمنية مشددة، فيما يتوجه باقى مساعدى العادلى الستة إلى القاعة من منازلهم حيث إنهم مخلى سبيلهم، ويتم إيداع الجميع القفص قبل دخول القاضى للنطق بالحكم، فيما يصطحب مبارك طبيبه الخاص إلى القاعة، بسبب ظروفه الصحية، تخوفا من تعرضه لأزمات مفاجاة عقب النطق بالحكم سواء بالبراءة أو الإدانة.

وتسلمت أجهزة الأمن، قاعة المحكمة وأجرت مسحا شاملا لها، وتم تعزيز الخدمات الأمنية حول أسوار أكاديمية الشرطة تمهيدا للنطق بالحكم، ودفعت أجهزة الأمن بـ50 تشكيلا أمنيا فى محيط أكاديمية الشرطة، بالإضافة إلى 500 شرطى بالأمن المركزى.

ويشارك ضباط العمليات الخاصة والمفرقعات فى عمليات التأمين، بالإضافة إلى وجود عدد من الكلاب البوليسية للكشف عن أية متفجيرات.

وتعمل قوات الأمن، على تأمين المتهمين حتى دخولهم قاعة المحكمة، بالإضافة إلى عمليات تأمين خروجهم من الأكاديمية ونقل مبارك إلى مستشفى القوات المسلحة بضاحية المعادى، حيث إنه سيعود إلى المستشفى حال الحكم عليه بالإدانة أو البراءة لكونه مسجونا على ذمة قضية القصور الرئاسية لمدة 3 سنوات.

وتمنع قوات الأمن دخول المواطنين إلى أكاديمية الشرطة، حيث لا يسمح إلا بدخول محامى الطرفين سواء المتهمين أو المدعين بالحق المدنى والصحفيين والإعلاميين، الحاصلين على تصريحات دخول من الجهات المعنية منذ بدء أولى جلسات المحاكمة.

ويتوقع زحف العشرات من أنصار مبارك ومؤيديه إلى محيط أكاديمية الشرطة حاملين صوره لمساندته، وسط تواجد مكثف لأسر شهداء ثورة 25 يناير، الذين سيحرصون على حضور آخر جلسات القضية.


اخبار متعلقة:


رئيس قطاع العلميات الخاصة: جاهزون لتأمين محاكمة مبارك غدًا













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

د. احمد

العدل عند الله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

25 يناير 2011 كلهم شوية بلطجية حرامية

عدد الردود 0

بواسطة:

د. على

حكم القضاء بأسم الله ولله، ويجب قبوله و هو عين الحقيقة و لا تعليق عليه اى ان كان.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو قرقوشة

محدش احسن منحاد

امان زمان

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

التعليق3

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

التعليق 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الترجمان سعيد ابوالعربي

تعقيب علي تعليق رقم 4 وردا علي الاستاذ رقم 6

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

للموقع المحترم

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

رقم 7 لفيت دماغ اهلى............ليتك لم ترد

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل الهامى حسين

الى مؤيدى مبارك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة