توغل مقاتلتان بريطانيتان داخل الأراضى العراقية تمهيداً لضرب "داعش"

السبت، 27 سبتمبر 2014 05:22 م
توغل مقاتلتان بريطانيتان داخل الأراضى العراقية تمهيداً لضرب "داعش" مقاتلة "أرشيفية"
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الدفاع البريطانية أن مقاتلتين بريطانيتين تحلقان فى أجواء العراق اليوم السبت على استعداد لضرب أهداف فى أول مهمة لهما منذ أن صدق البرلمان البريطانى أمس الجمعة على توجيه ضربات ضد متشددى تنظيم "داعش" .

وأوضح شاهد من رويترز فى قاعدة أكروتيرى التابعة لسلاح الجو الملكى البريطانى فى قبرص أن مقاتلتين من نوع تورنادو أقلعتا من القاعدة الساعة 0725 بتوقيت جرينتش وتلتهما بعد دقائق طائرة لاعادة التزود بالوقود.

وذكر متحدث باسم وزارة الدفاع "يمكننا أن نؤكد أنه بعد الموافقة البرلمانية أمس تواصل مقاتلات تورنادو التابعة للسلاح الجوى الملكى التحليق فوق العراق ومستعدة الآن للقيام بدور فى الهجوم عندما يجرى تحديد الأهداف المناسبة"، وأضاف "سنعلن تطورات الوضع عندما يكون الوقت مناسبا."

وطلعة اليوم السبت هى الأولى التى تحلق فيها طائرات بريطانية فوق العراق للقيام بدور عسكرى منذ سيطرة "داعش" على مساحات واسعة من الأراضى فى شمال العراق فى يونيو معلنة الخلافة على على أراض استولت عليها فى العراق وسوريا.

وقد انضمت الطائرات البريطانية إلى تحالف عسكرى تقوده الولايات المتحدة مع دعم من بعض الدول الخليجية والاوروبية ضد الجماعة المتشددة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة