الصحة: خروج مصاب الإيبولا من المستشفى خلال أيام بعد استكمال فحوصاته الطبية.. العينات أثبتت شفاءه التام من الفيروس.. واستمرار الإجراءات الوقائية بالمطارات والموانئ لرصد أى حالات مشتبه بإصابتها بالمرض

الأحد، 28 سبتمبر 2014 07:14 م
الصحة: خروج مصاب الإيبولا من المستشفى خلال أيام بعد استكمال فحوصاته الطبية.. العينات أثبتت شفاءه التام من الفيروس.. واستمرار الإجراءات الوقائية بالمطارات والموانئ لرصد أى حالات مشتبه بإصابتها بالمرض الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى
كتبت دانة الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى، أن المواطن المصرى الذى احتجز الخميس الماضى، بمستشفى حميات العباسية، فور قدومه من دولة سيراليون لإصابته المسبقة بفيروس الإيبولا، سيخرج من المستشفى خلال من 5 إلى 7 أيام، بعد استكمال الفحوصات الطبية للاطمئنان على صحته، وذلك بعد أن أثبتت العينات التى تم سحبها منه شفاءه التام من الفيروس.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن الفحوصات المنتظر إجراؤها لمصاب الإيبولا، تتضمن تحاليل وظائف الكلى ووظائف الكبد، وتحليل لصورة دم، موضحًا أن تلك الفحوصات الهدف منها الاطمئنان على استقرار وضعه الصحى بشكل عام، وذلك بعد أن تم التأكد من شفائه التام من فيروس الإيبولا، وفور ظهور نتائج تلك الفحوصات سيغادر المستشفى فورًا.

وكانت وزارة الصحة أعلنت رسميًا، مساء أمس السبت، سلبية نتيجة العينة التى أخذت من المواطن المصرى القادم من سيراليون، من فيروس الإيبولا، وهو ما يعنى شفاءه التام من الفيروس ومن أي أعراض مرضية يتسبب بها، وترجع إصابته بفيروس الإيبولا إلى شهر يوليو الماضى أثناء تواجده بدولة سيراليون لدواعى العمل، حيث دخل إلى المستشفى وغادره أغسطس الماضى بعد أن اثبتت التحاليل شفاءه، فى الوقت الذى تابعت فيه وزارة الصحة تطورات حالته الصحية بالتنسيق مع وزارة الخارجية، وعندما رغب فى العودة إلى أرض الوطن استقبله فريق من إدارة الحجر الصحى، وتم نقله إلى مستشفى حميات العباسية كإجراء احترازى للتأكد من شفائه التام من المرض.

وفى الوقت الذى تتواصل فيه الإجراءات الوقائية المشددة، بالمطارات والموانىء عن طريق إدارات الحجر الصحى، والتى تتضمن مناظرة القادمين (مصريين – أجانب)، من الدول التى حدث بها إصابات بمرض فيروس الإيبولا، على رأسها سيراليون وغينيا، ذلك فى منفذ الدخول، مع متابعة حالتهم الصحية لمدة 3 أسابيع بعد الوصول، وهو الإجراء الذى تم اتخاذه مع جميع ركاب الطائرة التى قدم عليها المواطن المصرى المصاب بالإيبولا.

كما تقوم وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة الخارجية، لمتابعة المصريين بالدول التى حدث بها إصابات بمرض فيروس الإيبولا، ورصد أي حالة أصيبت بالمرض لمتابعة وضعها الصحى، على أن يسمح لأى مصرى أصيب بالإيبولا بالعودة إلى مصر بعد ظهور نتائج عينتين سلبيتين للمصاب تجاه الفيروس، وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.


أخبار متعلقة:


"الصحة": العينة المأخوذة من المواطن القادم من سيراليون سلبية


الصحة: خروج مصاب الإيبولا من المستشفى خلال أسبوع بعد التأكد من شفائه


الصحة: المصاب بالإيبولا شُفى منذ أغسطس الماضى وحجزه إجراء احترازى


وزير الصحة: احتجاز أول مواطن مصرى مصاب بالإيبولا قادم من سيراليون











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة