الثقافى البريطانى يشارك فى نشر حب القراءة بين الأطفال بالإسكندرية

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 11:04 م
الثقافى البريطانى يشارك فى نشر حب القراءة بين الأطفال بالإسكندرية المجلس الثقافى البريطانى
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم المجلس الثقافى البريطانى، فاعلية كبيرة لتشجيع الأطفال على حب القراءة، شارك فى الفاعلية أطفال من سن 6 إلى 12 سنة من بعض مدارس محافظة الإسكندرية، وذلك بمقر المجلس الثقافى البريطانى بالإسكندرية، من الساعة الحادية عشر ظهرًا إلى الساعة الرابعة عصرًا.

أُطلق برنامج "القراءة للأطفال – Kids Read"، الذى يقدمه المجلس الثقافى البريطانى، فى عام 2011.

ويسعى البرنامج إلى تشجيع هواية القراءة بين أطفال المدارس الابتدائية فى مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سواء كانت القراءة للمتعة أو لأغراض أكاديمية وسواء كانت داخل الفصول أو خارجها.

وصُممت أنشطة فعاليات 'Kids Read' لتحفيز الأطفال على القراءة، فبالإضافة إلى الاستماع إلى القصص، تم تشجيع الأطفال لاستكشاف قدراتهم الإبداعية، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة الفنية والحرفية المرتبطة بالقصص. أما الآباء والأمهات فقد شاركوا فى ورش عمل تُسلط الضوء على الإستراتيجيات والأساليب المختلفة لمساعدتهم فى تعزيز هواية القراءة لدى أطفالهم فى المنزل.

هذا وقد علق مارك ستيفنز، مدير المجلس الثقافى البريطانى فى مصر قائلاً: "هدفنا هو تطوير المهارات وتوفير الفرص للأطفال فى مصر وتعتبر القراءة وسيلة رائعة للقيام بذلك.

وفى مصر يعمل برنامج 'Kids Read'، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبنك HSBC مصر، حاليًا مع الأطفال والمعلمين فى عدد من المدارس الإبتدائية الحكومية فى مصر لتشجيع القراءة من أجل المتعة فى المدرسة والمنزل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة