الجارديان: كاميرون يقدم أكبر تلميح إلى رغبته فى مد قتال داعش إلى سوريا

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 02:01 م
الجارديان: كاميرون يقدم أكبر تلميح إلى رغبته فى مد قتال داعش إلى سوريا رئيس الحكومة البريطانى ديفيد كاميرون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن رئيس الحكومة البريطانى ديفيد كاميرون قدم أكبر تلميح حتى الآن إلى رغبته فى مد القتال ضد داعش إلى سوريا، وإن غياب التأييد السياسى فى البرلمان لهذه الخطوة هو ما يعوق الحكومة.

وقال كاميرون إنه متعاطف مع ما قاله الرئيس السابق هيئة أركان الدفاع البريطانى السير ديفيد ريتشاردز بأن داعش يجب هزيمته فى سوريا وأيضا فى العراق.

وقال كاميرون إنه متعاطف كثيرا مع تلك الروية وهو ما جعله يقول إن يؤيد ما فعله الأمريكيون وخمس دول عربية فى سوريا. وتابع قائلا "لدينا إستراتيجية بخصوص سوريا تتعلق ببناء الجيش السورى الحر والائتلاف الوطنى السورى لتحقيق الانتقال السياسى فى البلاد، إلا أنه يريد أن ينقل المقترحات إلى مجلس العموم حتى يستطيع أن يحقق التوافق فى الآراء معه لضمان أن تلعب بريطانيا دورها فى هذا العمل المنسق بين الطرفين".

وأشار كاميرون إلى أنه يتفق مع ضرورة وجود قوات برية إلا أنه أصر على ضرورة ألا تكون بريطانية. "وقال: "لا نحاول هزيمة داعش من الجو فقط، ونؤمن بالحاجة إلى قوات على الأرض لكن ينبغى أن تكون قوات عراقية وكردية.. ونحن جزء من تحالف دولى كبير للتدمير داعش، لكن لا يمكن أن يحدث هذا ما لم تقم الدول التى نما فيها داعش بدورها فى تدميره".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة