ساينس مونيتور: المسئولون الأمريكيون يفهمون قدرات داعش بشكل أفضل مع بدء المعركة ضده

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 01:09 م
ساينس مونيتور: المسئولون الأمريكيون يفهمون قدرات داعش بشكل أفضل مع بدء المعركة ضده تنظيم داعش – أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية بالتصريحات التى أدلى بها الرئيس باراك أوباما فى مقابلة تلفزيونية حول تنظيم داعش، والتى قال فيها إنهم قللوا من تقدير خطر متطرفى التنظيم الإرهابى.

وقالت الصحيفة إنه مع تسارع المعركة ضد داعش، يعترف المسئولون الأمريكيون أنهم استهانوا بقوة ووحشية العدو وبالغوا فى تقدير قدرة القوات العراقية على مواجهة داعش.

ومن بين هؤلاء المسئولين الرئيس أوباما نفسه الذى قال ردا على سؤال حول ما إذا كانت الإدارة بالغت فى تقدير قدرة الجيش العراقى على محاربة داعش، "إن هذا صحيح تماما".

من ناحية أخرى، قال جون بونير، رئيس مجلس النواب الأمريكى، إنه يعتقد أن التدخل الأمريكى فى العراق وسوريا سيتطلب ما هو أكثر من الهجمات الجوية، مشيرا إلى ضرورة وجود قوات برية. وردا على سؤال حول إرسال قوات أمريكية فى حال عدم وجود قوات أخرى، قال بونير إنه "لا يوجد خيار، فهؤلاء، أى أعضاء تنظيم داعش" برابرة ويريدون قتلنا، ولو لم ندمرهم أولا، سندفع الثمن".

وأشارت الصحيفة إلى أنه برغم إصرار الرئيس الأمريكى على عدم إرسال قوات برية أمريكية إلى الشرق الأوسط، فإنه وفقا لاستطلاع رأى حديث يعتقد 72% من الأمريكيين أن الولايات المتحدة ستستخدم قواتها البرية ضد داعش، مقابل 20% لا يعتقدون ذلك.

وتقول ساينس مونيتور إن أوباما وكبار مساعديه ربما لا يفهمون تماما موارد وقدرات داعش المتنامية، لكن مع بدء المعركة بتحالف صغير لكنه متنامى، حيث كان هناك مزيد من الضربات الجوية ضد داعش أمس، فإنهم يفهمون الوضع بشكل أفضل الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة