عمدة السلوم: جهود شعبية ورسمية لإنهاء احتجاز الشاحنات المصرية بليبيا

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 05:38 م
عمدة السلوم: جهود شعبية ورسمية لإنهاء احتجاز الشاحنات المصرية بليبيا شاحنات - صورة أرشيفية
مطروح _ حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سعيد أبو زريبة وشهرته العمدة طربان عمدة السلوم ومنسق العلاقات الشعبية المصرية الليبية أنه أبلغ المسئولين بمحافظة مطروح بواقعة احتجاز عشرات الشاحنات المصرية وسائقيها ومساعديهم بمنطقة إجدابيا غرب مدينة بنغازى الليبية من أجل الإفراج عن مسجون ليبى فى السجون المصرية صادر ضده حكم قضائى بالسجن المؤبد.

كما أكد أن هناك جهودا شعبية مصرية ليبية تعمل بدعم من الأجهزة السيادية المصرية للعمل على إنهاء الأزمة من خلال الجهود الشعبية والقبلية فى ظل غياب الجانب الرسمى بليبيا.

وقال " أبو زربية " إنه قام على الفور بالتنسيق مع العمد والمشايخ من أعضاء اللجنة التنسيقية الشعبية المصرية الليبية بمطروح وإجراء اتصالات مع نظرائهم على الجانب الليبى للعمل على إنهاء أزمة احتجاز السائقين والشاحنات المصرية.

كان العمدة أبو زريبة قد تلقى اتصالا من بعض السائقين المحتجزين بشاحناتهم وأكدوا أن مسلحين قاموا باحتجاز الشاحنات وتحفظوا على جوازات سفرهم لمطالبة السلطات المصرية بالإفراج عن أحد الليبيين من السجون المصرية والصادر ضده حكم بالسجن المؤبد فى إحدى قضايا التهريب عبر الحدود.

يذكر أن منطقة إجدابيا الليبية قد شهدت خلال الفترات الماضية تكرار عمليات احتجاز الشاحنات والمسافرين المصريين على يد مسلحين للمطالبة بالإفراج عن مسجونين ليبيين فى قضايا مختلفة فى مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة