حصاد المحافظات.. حبس 8 أشخاص بالشرقية 15 يوما على ذمة التحقيق فى اتصالهم بـ"داعش.. و"جنايات المنيا" تؤيد حكم الإعدام على 20 من الإخوان لقتلهم ضابطا.. وتأييد "استئناف المحلة" لحكم حبس "العنتيل" عامين

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 09:23 م
حصاد المحافظات.. حبس 8 أشخاص بالشرقية 15 يوما على ذمة التحقيق فى اتصالهم بـ"داعش.. و"جنايات المنيا" تؤيد حكم الإعدام على 20 من الإخوان لقتلهم ضابطا.. وتأييد "استئناف المحلة" لحكم حبس "العنتيل" عامين احتكاك سفينتين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات - حسن عبد الغفار - حسن مشالى - خالد حجازى - عمرو خلف - صلاح المسن - محمد عوض - محمد كمال - فتحية الديب - مصطفى عادل - أحمد عبد الهادى بكير - هانى فتحى

شهدت محافظات الجمهورية، اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة، حيث تقرر تأجيل محاكمة 161 متهمًا من "إخوان مطاى" لجلسة يناير 2015 ، وتعطلت حركة الملاحة بقناة السويس إثر احتكاك سفينتين شرق بورسعيد، ورفضت "جنح مستأنف سوهاج" إخلاء سبيل أب قتل ابنته بمساعدة زوجته.

وأسفر احتراق منزل بقرية الكرامة بوادى النقرة بأسوان عن مصرع مزارع، وتمكن أهالى الشرقية من ضبط طالب إخوانى أثناء محاولته تخريب برج كهرباء، وقال سعيد أبو زريبة وشهرته العمدة طربان عمدة السلوم أنه يتم بذل جهود شعبية ورسمية لإنهاء احتجاز الشاحنات المصرية بليبيا.

وكان المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف قد استقبل اللواء أركان حرب طاهر عبد الله مساعد وزير الدفاع، وتقدم المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، بالشكر للمهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية على إزالة الإشغالات والتعديات على الطرق، وافتتح الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار متحف السويس القومى رسميا.

فى الشرقية، أمرت نيابة الزقازيق الكلية اليوم الاثنين، بحبس 8 أفراد من أعضاء خلية إرهابية جديدة، على اتصال بتنظيم "داعش" الإرهابى، 15 يوما على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم النيابة العامة تهمة الانتماء إلى جماعة إرهابية والإخلال بالنظام العام.

وكان جهاز الأمن الوطنى بالقاهرة قد تمكن بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض على 8 أشخاص على اتصال بتنظيم داعش، وتم ترحيلهم إلى نيابة الزقازيق الكلية، التى تباشر التحقيقات مع خلية "خالد مغاورى"، التى تعتبر أول خلية تضبط بمصر على اتصال بتنظيم داعش.

وأشارت التحقيقات إلى أن زعيم الخلية تم القبض عليه أثناء سفره لتركيا لتلقى تدريبات قبل سفره إلى سوريا، كما تم القبض على العضو الثانى بالخلية أثناء سفره ببرج العرب، وأنه تم ضبط مبالغ مالية طائلة بحوزتهم، كانت عبارة عن تمويل من الخارج للقيام بعمليات إرهابية، بالشرقية ومختلف المحافظات، للتحريض على العنف والقيام بأعمال تخربيه ضد الجيش والشرطة.

وفى الشرقية أيضا تمكن العشرات من أهالى قرية جزيرة عليوة التابعة لمركز الحسينية، اليوم الاثنين، من ضبط طالب بمعهد أزهرى بتفاهنة الأشراف ومقيم بندر الحسينية أثناء قيامه بتخريب برج كهرباء ضغط عال المغذى لمحطات الشرقية الجديدة.

وتلقى اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية يفيد قيام العشرات من أهالى قرية جزيرة عليوة التابعة لقرية سعود دائرة مركز الحسينية بضبط "محمود محمد صالح يوسف" 20 سنة، طالب بالمعهد الأزهرى بتفاهنة الأشراف، ومقيم ببندر الحسينية أثناء قيامه بقطع قوائم البرج رقم (208) جهد 22 ك/فولت خط الشرقية الجديد أبو كبير والبرج مغذى لمحطات الشرقية الجديدة وأبو كبير الجمالية.

وأكدت التحقيقات الأولية قيام الطالب بقطع كامل بأحد أعمدة البرج، وذلك بالاشتراك مع "سامح مصطفى مامون" 37 سنة، مدرس ومقيم بالسعدى الحسينية الذى فر هاربا، وتم ضبط الأول وبحوزته دراجة بخارية وتبين أنه منتمٍ لجماعة الإخوان والثانى سبق اتهامه فى القضية رقم 3737 جنح باب الشعرية لسنة 2013 فى أحداث مسجد الاستقامة تجمهر وشغب وصادر بشأنه حكم 6 أشهر، وتحرر المحضر رقم 14821 جنح المركز لسنة 2014 وجار العرض على النيابة .

وفى المنيا، أيدت محكمة الجنايات حكم الإعدام على 20 متهما من عناصر جماعة الإخوان، فى قضية "إخوان مطاى"، والمتهمين فيها بقتل العقيد مصطفى العطار، نائب مأمور المركز، وحرق واقتحام المركز فى أغسطس 2013، صدر الحكم برئاسة المستشار سعيد يوسف، وعضوية المستشارين إبراهيم عبد الونيس وطلعت جودة.

وفى نفس السياق، قررت محكمة جنايات المنيا، تأجيل محاكمة 161 متهما من عناصر الإخوان المتورطين فى اقتحام قسم شرطة مطاى إلى شهر يناير 2015، مع استمرار حبس جميع المتهمين بمن فيهم المخلى سبيلهم سابقا.

وفى الغربية، قضت محكمة استئناف المحلة، برئاسة المستشار وليد عطوة وعضوية كل من كامل كشك ومحمد فايد ويوسف طارق وأمانة سر وليد عصمت ومساعده حمادة عبد الغفار، بتأييد الحكم بالحبس عامين على المتهم عبد الفتاح الصعيدى، الشهير بـ"عنتيل المحلة"، فى قضية نشر الفيديوهات الجنسية والفعل الفاضح، وإعادة دعوى التعويض المرفوعة من أحمد رمزى المحامى، وكيل عن حمدى الفخرانى البرلمانى السابق، ضد المتهم له لما به وبنجلته ياسمين من ضرر، والتشهير بسمعتها إلى محكمة أول درجة للاختصاص.

وكانت المحكمة قد انعقدت فى جلستها الأخيرة، وطالب أحمد رمزى المحامى وكيلا عن المهندس حمدى الفخرانى البرلمانى السابق بتعويض مليون جنيه لما لحق به وبنجلته ياسمين من ضرر والتشهير بسمعتها، كما طلب "رمزى" من هيئة المحكمة بإلزام النيابة العامة، ومباحث قسم أول المحلة بالإفصاح عن من قدم فلاشة الفيديوهات الجنسية للمباحث.

كما طلب "رمزى" من هيئة المحكمة تكليف قسم المعلومات وجرائم الإنترنت بوزارة الداخلية بالكشف عن المسئول عن صفحة نكاح الكاراتيه والحرية للعنتيل على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ومن قام برفع الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الإباحية ومدى علاقة المتهم بهم ومدى انتمائهم السياسى.

كما طلب المحامى من الرئيس بإصدار تشريع بعقوبة رادعة، ضد من يقوم بالأفعال المخلة بالآداب، للحفاظ على المجتمع والأولى تطبيق الشريعة فى هذا الأمر.

وطلب دفاع المتهم بإجراء معاينة للصالة لبيان عما إذا كانت محكمة الغلق من عدمه، لنفى تهمة العلانية، كما طالب ببراءة المتهم، لانتفاء ركن العلانية بالنسبة للفعل الفاضح، وبالنسبة لجريمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة طلب الدفاع بانتفاء التهمة، لعدم تقدم أى من النساء ببلاغ وعدم ذكر اسم أى منهن وعدم وجود مبلغ منهن.

وانعقدت محكمة استئناف أول المحلة، وقررت تأييد حكم الحبس الصادر من محكمة جنح أول المحلة بحبس المتهم سنتين مع الشغل فى قضية الفيديوهات الجنسية الفاضحة، ونشرها مما يحرض على نشر الفساد بالمجتمع.

كما قررت المحكمة إعادة الدعوى المدنية المرفوعة من حمدى الفخرانى، البرلمانى السابق، على المتهم بتعويض مليون جنيه لما لحق به وبنجلته ياسمين من ضرر والتشهير بسمعتها إلى محكمة أول درجة للاختصاص.

وتعطلت حركة الملاحة بقناة السويس نتيجة احتكاك بين سفينتى حاويات بالقرب من ميناء شرق بورسعيد، اليوم الاثنين، وقال مصدر ملاحى إن تصادما خفيفا حدث بين سفينة الحاويات الألمانية olombo express أثناء دخولها لقناة السويس قادمة من البحر المتوسط، وسفينة الحاويات السنغافورية maresk tanjong قبل دخولها لرصيف الحاويات بميناء شرق بورسعيد.

وأضاف المصدر أن التصادم أدى إلى سقوط أربع حاويات من أعلى السفينتين داخل المجرى الملاحى، مما تسبب فى توقف حركة الملاحة، وقال المصدر إن فرقة الإنقاذ البحرى تعمل على انتشال الحاويات الغارقة لتيسير حركة السفن.

وفى سوهاج، رفضت محكمة جنح مستأنف سوهاج، برئاسة المستشار عبد الفتاح شرابى رئيس محكمة جنح مركز سوهاج، وسكرتارية عادل عبد الدايم، استئناف المتهمين كريمة. ع. ع، وحسن. ع. ح ويقيمان بقرية جزيرة شندويل بإخلاء سبيلهما، وقررت استمرار حبسهما 15 يوما على ذمة التحقيق، بعد اتهامهما بقتل الطفلة حليمة ابنة المتهم الثانى.

وبدأت الواقعة عندما تلقى اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج، بلاغا بمقتل المجنى عليها حليمة عبده بقرية جزيرة شندويل، وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة المتهمين، حيث إن المتهمة الأولى زوجة أبوها المتهم الثانى قامت بضربها وإلقاء الماء الساخن عليها وتعذيبها.

فيما قام والدها المتهم الثانى بضربها، وذلك لعدم قيامها بخدمة المتهمة الأولى، وتم القبض على المتهمين واعترفا بارتكاب الواقعة، وبعرضهما على النيابة أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق، وقام المتهمان باستئناف قرار حبسهما إلا أن محكمة الجنح المستأنفة رفضت إخلاء سبيلهما.

وفى أسوان، أسفر نشوب حريق بأحد منازل قرية الكرامة بوادى النقرة بأسوان عن مصرع مزارع يدعى (محمد. ع) 62 سنة، حيث جار نقل الجثة للمشرحة ووضعها تحت تصرف النيابة المختصة، كما انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وجار معرفة ملابسات وظروف الحريق هل توجد شبهة جنائية وراء الواقعة.

وكانت الأجهزة الأمنية بأسوان قد تلقت إخطارا بنشوب حريق بأحد المنازل بقرية الكرامة بوادى النقرة بأسوان، حيث انتقلت قوة أمنية لمكان الحريق كما تم الدفع بسيارة حماية مدنية، ولكنها وصلت بعد ساعة ونصف تقريبا من اندلاع الحريق حسب قول بعض الأهالى، كما أسفر الحريق عن تدمير محتويات المنزل ونفوق وتفحم الثروة الحيوانية والداجنة بالحظيرة التابعة للمنزل.

وأكد سعيد أبو زريبة وشهرته العمدة طربان عمدة السلوم منسق العلاقات الشعبية المصرية الليبية أنه أبلغ المسئولين بمحافظة مطروح بواقعة احتجاز عشرات الشاحنات المصرية وسائقيها ومساعديهم بمنطقة إجدابيا غرب مدينة بنغازى الليبية من أجل الإفراج عن مسجون ليبى فى السجون المصرية صادر ضده حكم قضائى بالسجن المؤبد، كما أكد أن هناك جهودا شعبية مصرية ليبية تعمل بدعم من الأجهزة السيادية المصرية للعمل على إنهاء الأزمة من خلال الجهود الشعبية والقبلية فى ظل غياب الجانب الرسمى بليبيا.

وقال "أبو زربية" إنه قام على الفور بالتنسيق مع العمد والمشايخ من أعضاء اللجنة التنسيقية الشعبية المصرية الليبية بمطروح وإجراء اتصالات مع نظرائهم على الجانب الليبى للعمل على إنهاء أزمة احتجاز السائقين والشاحنات المصرية.

وكان العمدة أبو زريبة قد تلقى اتصالا من بعض السائقين المحتجزين بشاحناتهم وأكدوا أن مسلحين قاموا باحتجاز الشاحنات وتحفظوا على جوازات سفرهم لمطالبة السلطات المصرية بالإفراج عن أحد الليبيين من السجون المصرية والصادر ضده حكم بالسجن المؤبد فى إحدى قضايا التهريب عبر الحدود.

ويذكر أن منطقة إجدابيا الليبية قد شهدت خلال الفترات الماضية تكرار عمليات احتجاز الشاحنات والمسافرين المصريين على يد مسلحين للمطالبة بالإفراج عن مسجونين ليبيين فى قضايا مختلفة فى مصر.

وفى بنى سويف، استقبل المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف، اللواء أركان حرب طاهر عبد الله مساعد وزير الدفاع، فى إطار زيارته لمحافظة بنى سويف اليوم لافتتاح مدرسة الراهبات بعد إعادة بنائها، حيث قامت الهيئة الهندسية بالتنفيذ على نفقة القوات المسلحة.

وكان فى استقبال وزير الدفاع كل من اللواء محمد عزت فتح الباب السكرتير العام، والعميد أحمد زكى رأفت السكرتير العام المساعد، والمقدم تامر أبو بكر مندوب الهيئة الهندسية ببنى سويف.

وفى القليوبية، تقدم المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، بالشكر للمهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، والأجهزة التنفيذية بالمحافظة على الجهود التى بذلوها فى إزالة الإشغالات والتعديات على الطرق العامة والطريق الدائرى، حيث كانت تمثل هذه الإشغالات عبئا كبيرا على حركة المرور بالطرق. كما وقف المحافظ وحضور المجلس التنفيذى بالمحافظة دقيقة حدادا على روح الدكتور عمر عبد الآخر محافظ القليوبية الأسبق.

ووجه المحافظ إنذارا شديد اللهجة للمقصرين فى العمل، وطلب من وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة حصر كل الأراضى المتعدى عليها، وتحويل المتعدين عليها للنيابة العامة لأن الحفاظ على الأراضى الزراعية ونهر النيل وغير مسموح بالتعدى عليه أو البناء خارج الأحوزة العمرانية ومن يبور الأرض الزراعية تصادر منه وتزرع مرة أخرى.

وفى السويس، افتتح الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، متحف السويس القومى رسميا، يرافقه اللواء العربى السروى، محافظ السويس، وعدد كبير من المسئولين التنفيذيين، وتفقد الوزير عدد من القاعات وخلال جولته أعلن افتتاح المتحف القومى لشعب السويس مجانا لمدة شهر، خاصة طلاب المدارس والجامعات ودعا الجميع لزيارة متحف السويس، ومشاهدة تاريج السويس عبر العثور عبر قاعات المتحف المختلفة.

ويذكر أن متحف السويس يقع على مساحة 6000 م تقريبا بمنطقة حوض الدرس "بور توفيق"، ويحتوى المتحف على مقتنيات وتحف أثرية لا تقدر بثمن، وقاعات تحاكى تاريخ السويس فى مختلف العثور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة