وزير التعليم: الحكومة وافقت على تعويض المدارس المتضررة من العمليات الإرهابية..صرف 13 مليون لتحويل مخازن مدارس دمياط لفصول..وبروتوكول لتصميم 500 ألف مقعد..وتوفير معامل حاسب آلى لمدارس المرحلة الإعدادية

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 02:49 م
وزير التعليم: الحكومة وافقت على تعويض المدارس المتضررة من العمليات الإرهابية..صرف 13 مليون لتحويل مخازن مدارس دمياط لفصول..وبروتوكول لتصميم 500 ألف مقعد..وتوفير معامل حاسب آلى لمدارس المرحلة الإعدادية محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، ضرورة مساندة الدولة فى تحمل الأعباء، مشيرًا إلى أن الموازنة لا تستطيع تحمل تعيين أكثر من 30 ألف معلم، وأن علينا أن لا نحملها أكثر مما تستطيع.

ووجه الوزير بضرورة تحمل سد العجز فى أعداد المعلمين من خلال إنشاء مدارس تدير شئون نفسها، وذلك خلال اجتماعه بمجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بحضور الدكتور محمد عمر مدير الصندوق، والدكتور محمد يوسف نائب الوزير للتعليم الفنى والتدريب المهنى وأعضاء مجلس الإدارة.

وكلف أبو النصر مدير الصندوق بعمل مواصفات ودراسة لإنشاء هذه المدارس، وتعيين المعلمين بها، بحيث تقوم المدرسة بصرف مرتبات المعلمين من ميزانيتها الخاصة بها، موجها بأن تكون مصروفاتها مناسبة، ولفت إلى أن مجلس الوزراء قرر أن يقدم للوزارة تعويضا للمدارس التى تضررت من الأحداث الإرهابية.

وكلف أبو النصر رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بعمل بيان بالأجهزة التى تمت سرقتها أو التى تلفت فى المدارس التى تعرضت للهجمات الإرهابية فى بعض المحافظات، وعمل بيان من هيئة الأبنية التعليمية بحصر لهذه المدارس.

وناقش الاجتماع طلبات الدعم المقدمة من المديريات والإدارات التعليمية، وصرف 13 مليون جنيه لإخلاء مخازن مدارس دمياط وبناء مخازن جديدة لاستغلالها فى العملية التعليمية، وتم حل مشاكل أفنية المدارس بدمياط والإسكندرية وكفر الشيخ بعمل بلاط أو خرسانة لها نظرا لطبيعة هذه المناطق الجغرافيا وهطول الأمطار فى فصل الشتاء.

وفيما يتعلق بطلبات بعض المديريات والإدارات باحتياجها بعض الأجهزة وماكينات التصوير، وجه الوزير بفحص ودراسة هذه الطلبات وبيان مدى جدوى الاستفادة منها لاعتمادها.

ووافق الأعضاء على دعم احتياجات المركز الاستكشافى للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة السويس، تمهيدا لافتتاحه فى القريب العاجل، وتمت الموافقة على اعتماد توقيع بروتوكول ثنائى بين الصندوق والتعليم الفنى لتصنيع 500 ألف تختة ضمن مشروع المليون تختة.

ووجه الوزير بتلبية احتياجات كل المحافظات، وذلك بالانتهاء من تلبية متطلبات كل محافظة، ثم البدء فى محافظة أخرى، بينما تمت الموافقة على تقديم دعم لإدارة الاتحادات الطلابية بالوزارة لتنفيذ المشروع القومى لإعداد قادة المستقبل.

ووافق الأعضاء على دعم الصندوق للإدارة المركزية للتخطيط والجودة لتدريب كوادر الوزارة على تنمية مهارات التفكير بالتعاون مع مؤسسة تعليم التفكير، حيث أشار الوزير إلى ضرورة تعليم الأطفال الصغار كيف يفكرون تفكيرا صحيحا، مشيرا إلى أن هذه الفئة من السهل اللعب فى عقولها، وأنه يجب تدريب المعلمين أولا على التفكير الصحيح لإعداد جيل به انتماء وحب وولاء للوطن.

كما تمت الموافقة على مشروع توفير معامل حاسب آلى لمدارس المرحلة الإعدادية وتوفير جهاز لاب توب لكل مدرسة لربط المدارس بمنظومة الحكومة الإلكترونية.

وفيما يتعلق بتطوير حمام السباحة التابع للوزارة بالجزيرة، كلف الوزير رئيس قطاع التعليم العام بعمل مذكرة لضم حمام السباحة لصندوق دعم المشروعات لعمل الصيانة اللازمة له وإدارته.

وبالنسبة لطلب الهيئة العامة للأبنية التعليمية موافقة غير مشروطة على شراء ماكينة طباعة تصويرية للمطبعة السرية للتعليم الفنى بشبرا كلف الوزير مدير الصندوق بالتعاون مع وحدة تنفيذ المشروعات للدراسة.

وتمت الموافقة على طلب الإدارة العامة للمراكز الاستكشافية للعلوم والتكنولوجيا دعم الصندوق لتدبير بعض الأجهزة والمعدات للمدينة العلمية الاستكشافية بأكتوبر.

وأحال الوزير طلب دعم مشروع مكتبة الأسرة بالتعاون مع وزارة الثقافة للجنة المكتبات لتحديد احتياجاتها.

كما تمت الموافقة على طلب محافظ الدقهلية بدعم الصندوق لتوصيل المياه والصرف الصحى والكهرباء لعدد من المدارس بالمحافظة، وأحال وزير التعليم طلب مديرية التربية والتعليم بالسويس دعم الصندوق لتنفيذ أعمال الصيانة والترميم اللازمة لمسرح المديرية إلى الدكتور محمد عمر لعمل المقايسات اللازمة.


موضوعات متعلقة..


اليوم.. محمود أبو النصر يفتتح "قناة مصر التعليمية" فى ثوبها الجديد











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة