التايمز: الصحفى الأمريكى المذبوح "سوتلوف" كان مولعا بالثقافة العربية

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 12:47 م
التايمز: الصحفى الأمريكى المذبوح "سوتلوف" كان مولعا بالثقافة العربية تنظيم داعش – أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة التايمز تقريراً حول أهم المحطات فى حياة الصحفى الأمريكى ستيفن سوتلوف، الذى لحق بزميله جيمس فولى، بعد مقتله ذبحاً على يد تنظيم داعش، مشيرة إلى أنه كان مولعاً بالثقافة العربية.

وتقول الصحيفة، إن سوتلوف كان مولعاً بمنطقة الشرق الأوسط، وكان يتحدث العربية بشكل جيد، بعد أن تعلمها فى اليمن، ثم بقى بها ليغطى أحداث "الربيع العربى"، فى عدة دول من بينها ليبيا، ضمن فريق عمل صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، وكتب أيضاً لمجلة تايم وفورين بوليسى وكريستيان ساينس مونيتور.

وحسب مقتطفات نقلها موقع "بى.بى.سى"، تقول الصحيفة، إنه بالرغم من وجود الكثير من الغربيين فى اليمن، فإن سوتلوف كان يفضل الاختلاط بالمجتمعات التقليدية ومصادقة ومصاحبة اليمنيين، حتى إن له كثيراً من الصور وهو يرتدى الزى التقليدى اليمنى على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعى.

ومع تحول الانتفاضة المطالبة بالحرية إلى الحرب الأهلية فى سوريا، انصب اهتمام سوتلوف فقط على تغطية تطورات الأحداث فى عدة مواقع، خاصة فى حلب، ولم ينافس ذلك الإخلاص سوى تشجيع فريقه المفضل فى كرة السلة فى مدينته الأمريكية، بحسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن لورين أخت سوتلوف أن آخر رسالة وصلتها منه كانت عقب اختطافه على يد التنظيم المتشدد فى حلب فى أغسطس 2013، وقال فيها، "لم اكن أصلى من قبل لكن أعتقد أن اليوم مناسب لأن أبدأ فى ذلك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة