الحكومة توافق لوزارة الصحة على شراء "لقاحات وأمصال" من القابضة للمستحضرات الحيوية.. واتفاقية مع البنك الإسلامى للتنمية لإيجار معدات تستخدم فى مشروع محطة كهرباء غرب القاهرة بـ222 مليون دولار

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 01:41 م
الحكومة توافق لوزارة الصحة على شراء "لقاحات وأمصال" من القابضة للمستحضرات الحيوية.. واتفاقية مع البنك الإسلامى للتنمية لإيجار معدات تستخدم فى مشروع محطة كهرباء غرب القاهرة بـ222 مليون دولار مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس الوزراء على طلب تدارك احتياجات وزارة الصحة والسكان من اللقاحات والأمصال للعام المالى2014/2015 وشرائها من الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات بمبلغ653167000 جنيه.

ووافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 2624.65 فدان تعادل 11101336م2 من الاراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتوسعات المطلوبة لمدينة العبور.

يأتى ذلك فى إطار خطة الحكومة فى مجال التوسعات العمرانية، ووضع أنسب الحلول لاستيعاب الزيادة السكانية، وإضافة مجتمعات عمرانية متكاملة المرافق والخدمات بالتوازى مع توفير المزيد من فرص العمل الجديدة للشباب فى مثل هذه المجتمعات.

كما وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 4050.86 فدانا تعادل 17016998.5م2لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها كامتداد عمرانى لمدينة طيبة الجديدة، وذلك بهدف مواجهة الطلبات الاستثمارية المتزايدة فى تلك المنطقة، مع الحفاظ على هذه الاراضى من الإشغالات والتعديات العشوائية.

ووافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بخصوص طلب هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة تعديل القرار الجمهورى رقم 371 لسنة 2013بشأن تخصيص مساحة 3621.2 فدان من الأاضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية قرية فارس مركز كوم أمبو- محافظة أسوان لصالح الهيئة لاستخدامها فى إنشاء محطات شمسية باستخدام نظام الخلايا الفوتوفلطية، وينص التعديل على أن تقوم الهيئة بإنشاء هذه المحطات بنفسها أو عن طريق طرحها للمستثمرين بنظام حق الانتفاع وفقاً للقواعد والضوابط.

وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاقية إيجار منتهى بالتمليك بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الإسلامى للتنمية بشأن إيجار معدات لاستخدامها فى مشروع محطة كهرباء غرب القاهرة بمبلغ 222 مليون دولار أمريكى، والموقعة فى جدة بتاريخ 24/6/2014، وذلك بهدف تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية من خلال هذه المحطة التى تولد كهرباء بخارية بقدرة 650 ميجاوات.

موضوعات متعلقة

الحكومة توافق على اتفاقية إيجار منتهى التمليك مع البنك الاسلامى ‎

الحكومة توافق على تخصيص 3621 فدانا لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ‎









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة