هشام رامز: طرح شهادات استثمار قناة السويس الخميس المقبل.. ومدتها 5 سنوات بعائد 12% بدون مصروفات.. ولم يتخذ قرار نهائى بشأن طرحها بالدولار.. ورئيس البنك المركزى: لا نية للاقتراض مع صندوق النقد الدولى

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 01:04 ص
هشام رامز: طرح شهادات استثمار قناة السويس الخميس المقبل.. ومدتها 5 سنوات بعائد 12% بدون مصروفات.. ولم يتخذ قرار نهائى بشأن طرحها بالدولار.. ورئيس البنك المركزى: لا نية للاقتراض مع صندوق النقد الدولى هشام رامز محافظ البنك المركزى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن هشام رامز، محافظ البنك المركزى، بدء طرح شهادات استثمار قناة السويس اعتبارًا من الخميس المقبل، مضيفًا أنه سيتم تخصيص "شبابيك" لشهادات القناة.

وقال "رامز"، خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، إن البنوك التى تصدر الشهادات هى الأهلى ومصر والقاهرة وقناة السويس، لافتًا إلى أن شهادات استثمار قناة السويس مدتها 5 سنوات، بعائد 12% سنويًا وبدون مصروفات مالية.

وأوضح محافظ البنك المركزى، أن الرئيس السيسى أكد حرصه على مشاركة طلاب المدارس بمشروع قناة السويس، لافتا إلى إصدار شهادات فئة 10 جنيهات و100 جنيه، موضحاً أنه لا يوجد حد أقصى للشهادات وتطرح للأفراد وشركات المساهمة.

وأضاف "رامز"، أن البنوك تستقبل العملاء راغبى شراء الشهادات لقناة السويس من 9 صباحا وحتى 6 مساء، لافتاً إلى أن عوائدها تصرف كل 3 أشهر لفئة ألف جنيه ومضاعفاتها.

وأشار محافظ البنك المركزى، إلى أنه لم يتخذ قرارا نهائيا بشأن طرح الشهادات بالدولار، لافتاً إلى أن القطاع العائلى بدأ بتحويل أرصدته الدولار إلى جنيه مصرى للاستثمار فيها.

وذكر "رامز"، أن أول شهادة استثمار ظهرت فى مصر عام 1965، موضحاً أن ضمان وزارة المالية لأموال الشهادات يعنى ضمانها من الدولة.

وأوضح محافظ البنك المركزى، أن حجم الودائع بالبنوك يصل إلى تريليون و463 مليار جنيه، والجهاز المصرفى يزيد 50 مليار جنيه كل ربع سنوى، متابعاً: "من 300 إلى 350 مليون جنيه قيمة شراء شهادات الاستثمار يومياً، والجميع ينتظر إطلاق شهادات القناة".

وأكد "رامز"، أنه لا نية للاقتراض مع صندوق النقد الدولى، مضيفاً أنه على اتصال مع الصندوق.

وأضاف محافظ البنك المركزى، أنه لا قلق على مستوى الدين الخارجى، وفقاً للمعدلات العالمية، مشيراً إلى أن الحصول على منتجات بترولية يكون بتسهيلات مالية وليس منح.

وأشار "رامز"، إلى أن الاقتصاد المصرى يشهد تحركات إيجابية ولكن تحتاج لتركيز، لافتاً إلى أنه جار دراسة المقترحات لقانون الاستثمار.



أخبار متعلقة:


هشام رامز: لا يوجد حد أقصى لشهادات استثمار قناة السويس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة