أكرم القصاص - علا الشافعي

10 فوائد "سحرية" للكريز.. يقوى الذاكرة ويخلصك من دهون البطن.. ويساعدك فى الحصول على نوم هادئ.. ويحميك من التهابات المفاصل وآلام النقرس.. ويقى من أمراض السكر والقلب والسكتة الدماغية وسرطان القولون

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 12:38 م
10 فوائد "سحرية" للكريز.. يقوى الذاكرة ويخلصك من دهون البطن.. ويساعدك فى الحصول على نوم هادئ.. ويحميك من التهابات المفاصل وآلام النقرس.. ويقى من أمراض السكر والقلب والسكتة الدماغية وسرطان القولون فاكهة الكريز
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد لا يتوقع الكثيرون أن يكون لتلك الثمرة الحمراء جميلة الشكل واللون كل هذه الفوائد غير أنها تزين فقط التورتات والحلوى وقد لا يدركون أن لها كل هذه الفوائد الصحية التى أثبتتها الدراسات العلمية لثمار الكريز اللذيذة.

وكشفت مؤخرًا دراسة بريطانية حديثة نشرت بدورية " Journal of Functional Foods " عن فوائد جديدة ومثيرة لفاكهة الكريز، التى يستخدمها أصحاب محلات الحلوى فى تزيين الكيك والتورتة والحلويات المختلفة.

وأشارت الدراسة إلى أن الكريز يمتلك فاعلية رائعة فى القضاء على الآلام والالتهابات المصاحبة لمرض النقرس، نظرًا لتمتعه بخواص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ويعمل على خفض نسبة حمض اليوريك بالدم، وإليكم أبرز الفوائد الصحية لهذه الفاكهة اللذيذة حسبما نشر بعدد من المجلات والدوريات الطبية العالمية، ونشرت أيضًا بالموقع الصحى الأمريكى "pubmed":
1.يساهم فى الوقاية من مرض السكر لأنه يتمتع بمؤشر جلايسيمى منخفض.
2.يساعد على النوم بشكل أفضل لأنه يحفز إفراز المزيد من الميلاتونين.
3.يحد من الدهون المتراكمة بالبطن، وذلك حسبما أشارت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ميتشيجن الأمريكية.
4.يحد من الإصابة بالزهايمر، ويساهم فى تعزيز الذاكرة نظراً لغناه بمضادات الأكسدة، حسبما تشير الرابطة الأمريكية للسرطان.
5.يحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية؛ نظراً لاحتوائه على أصباغ " anthocyanins " التى تعطيه اللون الأحمر، وثبت دورها فى خفض الكولسترول والضغط الدم والحد من خطر السكر، طبقاً لدراسة أشرف عليها باحثو جامعة ميتشيجين الأمريكية.
6.يحد من شيخوخة الجلد لاحتوائه على أكبر قدر من مضادات الأكسدة مقارنة بأى فاكهة أخرى.
7.يحد من خطر الإصابة بنوبات النقرس.
8.يحد من آلام العضلات والالتهابات المصاحبة، طبقاً لدراسة حديثة نشرت بموقع "PUBMED" الأمريكية، وكما يحد من أعراض مرض التهابات المفاصل طبقًا لدراسة حديثة نشرت مؤخرًا وشملت 20 سيدة تتراوح أعمارهن ما بين 40 و70 عامًا.
9.مفيد جدًا لصحة القلب نظرًا لاحتوائه على البوتاسيوم، حيث ينظم ضربات القلب والضغط الدموى.
10.يساعد فى الوقاية من الإصابة بسرطان القولون، ويحد من تكون المواد المسرطنة التى تحفز الإصابة بالمرض.



موضوعات متعلقة..

بالفيديو..أسرار جاذبية شفاه أشهر نجمات هوليود.. حمرة شفاه قطة هوليود المدللة "إليزابيث تايلور"..وصاحبة الشعر الأشقر البلاتينى والشفاه الحمراء مارلين مونرو.. وأنوثة سكارليت جوهانسون.. وسحر بينيلوب كروز


"ابن سبعة " برىء من "العصبية ".. الأطباء: مولود طبيعى وصحته جيدة ويحتاج فرصة ليكتمل نموه.. ويؤكدون: وصراخه فى شهوره الأولى سبب شائعات "روحه فى مناخيره"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة