رئيس جامعة الأزهر: زكاة العلم فريضة على كافة الخريجين

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 01:05 م
رئيس جامعة الأزهر: زكاة العلم فريضة على كافة الخريجين الدكتور محمد عبد الشافى رئيس جامعة الأزهر بالإنابة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت الرابطة العالمية لخريجى الأزهر حفلا لتكريم المتفوقين من دولة إندونيسيا وجنسيات أخرى، وذلك تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

حضر الحفل كل من الدكتور محمد عبد الشافى رئيس جامعة الأزهر بالإنابة والدكتور محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر والملحق الثقافى بسفارة إندونسيا بالقاهرة ممثلا عن السفير والشيخ حمد الله الصفتى المدير الفنى للفروع الداخلية بالرابطة العالمية لخريجى الأزهر.

وفى كلمته طالب عبد الشافى الخريجين بتمثيل الأزهر بصورة مشرفة، ونقل صورة الإسلام الصحيحة معهم إلى بلادهم، وأوصاهم بالتواصل مع الأزهر وشيوخه وأساتذته لينهلوا من منهج العلم والإسلام الصحيح، وأن يكونوا مخلصين لدينهم وأن يتموا رسالتهم بالبيان والتبليغ، مشيرا إلى أن هناك ما يسمى بزكاة العلم وهى تبليغ الناس وتبصيرهم بأمور دينهم، وأنها فريضة على كل خريج.
كما أكد مستشار شيخ الأزهر الشريف أن الأزهر يعكس ضمير الأمة، باعتباره (كعبة العلم) التى يلجأ إليها كل طالب للعلم من كل حدب وصوب، وأوضح أن علوم الأزهر تتميز بالمنهجية والتفرد، وأنه خلال عقود مضت كان وما زال منارة للعلم وهو الذى حقق معنى قوله سبحانه وتعالى "وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُم أُمَّة وَسَطًا".

وألقى الشيخ حمد الله الصفتى المدير الفنى لإدارة الفروع الداخلية بالرابطة العالمية لخريجى الأزهر كلمة، موضحا دور الرابطة وحرصها على التواصل مع سفراء الأزهر من الخريجين فى شتى بقاع الأرض، مشددا على أن الإمام الأكبر أسسها حرصا منه على التواصل مع أبنائه من الخريجين إذا رجعوا إلى بلادهم.

وأشار إلى أن الأزهر حمل الرسالة لأكثر من 1050 عاما، وأن ما يعانيه العالم اليوم من تطرف ما هو إلا نتيجة انحرافه عن منهجية الأزهر الشريف التى تتسم بالوسطية والمنهجية البعيدة عن كل تطرف وغلو.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة