مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل: تأمين 3.5 مليون راكب فى 64 محطة مترو خلال عيد الأضحى.. "جاد الحق": نؤمّن 705 محطات سكة حديد بعدد 915 رحلة يومياً.. و3400 أتوبيس بجراجات النقل عام

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 12:43 ص
مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل: تأمين 3.5 مليون راكب فى 64 محطة مترو خلال عيد الأضحى.. "جاد الحق": نؤمّن 705 محطات سكة حديد بعدد 915 رحلة يومياً.. و3400 أتوبيس بجراجات النقل عام اللواء سيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح اللواء سيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، أن عمل الإدارة ليس مقتصراً على تأمين السكة الحديد والمترو فقط، بل يشمل العديد من الهيئات والإدارات الأخرى، وتأمينها بشكل كامل.

وبالتطرق للحديث عن إدارة شرطة المترو، أفصح مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، فى حواره ببرنامج "لازم نفهم" مع الإعلامى مجدى الجلاد، المذاع على فضائية سى بى سى، اليوم الاثنين، أن هيئة المترو لها إدارة تأمين مستقلة من شرطة النقل ومسئولة عن تأمين 64 محطة، معلناً عن أن هيئة المترو تستقبل حوالى 3.5 مليون مواطن بشكل يومى.

وأضاف "جاد الحق"، أن الإدارة تتولى تأمين حوالى 60 وحدة من عربات المترو يتم تخزينها فى 5 أحواش، فضلاً عن تأمين وحدات معدلات كهرباء ومحطات ضغط عالى وغرف تبريد، وورش صيانة قطارات، قائلاً "إذن إدارة شرطة المترو مسئولة على تأمين المحطات وتأمين وسائل الانتقالات وأماكن تخزين القطارات والركاب الذين يستقلون عربات المترو".

وأفاد اللواء سيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، باستقبال هيئة السكة الحديد حوالى 915 رحلة قطارات بعدد من الركاب يصل إلى 3 ملايين مواطن يومياً تزيد فى أيام الأجازات والمناسبات بصورة ملحوظة، منوهًا بأن إدارة السكة الحديد تتولى مهمة تأمين حوالى 705 محطات قطار على مستوى الجمهورية.

وبالحديث عن تأمين هيئة النقل العام، قال "جاد الحق"، إن إدارة شرطة النقل العام تتولى تأمين جراجات أتوبيسات النقل العام، التى تتعدى 3400 أتوبيس، لافتًا إلى أن عملية التأمين تتضمن تأمين الجراجات وتحركات محطات وسائل النقل، وإدارة الشركات التى تتبعها أتوبيسات شرق ووسط وغرب الدلتا والصعيد، فضلاً عن تأمين المحطات والركاب.

وأكد مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، أن كل الإدارات التابعة لشرطة النقل بما فيها إدارة شرطة البريد والاتصالات مسئولة عن تأمين 3 أهداف هامة، تتمثل فى منشآت ومعدات، إضافة إلى حركة المواطنين المترددين ومستقلى كل وسائل المواصلات، لافتًا إلى حاجة شرطة النقل لتوفير تجهيزات تكنولوجية متمثلة فى تغطية المحطات بكاميرات وأجهزة للكشف عن مفرقعات، لسد الثغرات التى تواجه القوات خلال تأمين كل وسائل النقل.

وأوضح "جاد الحق"، أن عملية تأمين إدارة شرطة النقل تبدأ من الصباح الباكر فى عدة خطوات، وذكرها على الترتيب قائلاً "أول مرحلة بيتم تعقيم عربات القطارات فى الصباح ثم تفتيشه للتأكد من خلوها من المتفجرات ثم مسح كل المحطات، سواء مترو أو سكة حديد ثم الخروج بجرار استكشافى يحمل على متنه قوات شراطية تطلع لتفقد المحطات زيادة للتأمين.

واختتم مساعد وزير الداخلية كلامه، بالتركيز على أن عملية تأمين كل وسائل المواصلات مكلفة، وأن الإدارة تحتاج إلى وسائل تأمين حديثة لم يتم الوفاء بها إلى الآن، مؤكدًا أن الإدارة تتولى فحص العديد من بلاغات هائلة بشكل يومى، لافتًا إلى أن بعضها حقيقى والآخر كيدى.


أخبار متعلقة:

الداخلية: خطة لتأمين محطة مصر بالعيد وتمشيطها لمنع حدوث تفجيرات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة