الأوقاف تعتمد 26 مليونًا و 944 ألف جنيه لإحلال وتجديد المساجد

الخميس، 04 سبتمبر 2014 05:23 م
الأوقاف تعتمد 26 مليونًا و 944 ألف جنيه لإحلال وتجديد المساجد وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة اليوم الخميس مبلغ ستة وعشرين مليونًا وتسعمائة وأربعة وأربعين ألف جنيه مصرى لإحلال وتجديد المساجد وبعض المقرات الإدارية بالمديريات على مستوى الجمهورية، وذلك بتمويل من بنك الاستثمار القومى لتمويل المرحلة الأولى من عدة مشروعات.

من ناحية أخرى عبرت وزارة الأوقاف عن إيمانها بدور المرأة فى المجتمع وفى الإسلام وبذلها الجهود المضنية لإبعاد العنف ضدها معلنة قيام الوزارة بالتوعية بمشكلة "العنف ضد المرأة" فى القوافل الدعوية بالمساجد على مستوى الجمهورية وفى الملتقيات والندوات التى يحاضر فيها علماء الأزهر والأوقاف.

وقالت الوزارة إنها قامت الوزارة بطبع مجموعة من الكتب التى تتناول مشكلة "العنف ضد المرأة"، من هذه الكتب "مكانة المرأة فى الإسلام وحقها فى التعليم"، وكتاب "المرأة بين الجاهلية والإسلام"، وكتاب "حديث القرآن عن الرجل والمرأة".

وخصصت الوزارة فى خطبها الموحدة على مستوى الجمهورية خطبة تعالج قضايا المرأة والاهتمام بها وإعطائها حقوقها غير منقوصة منها على سبيل المثال: "عناية الإسلام بالمرأة وإكرامه لها" وأعدت دروسًا حول "ظاهرة التحرش أسبابها وعلاجها"- أدرجت الوزارة قضايا المرأة وبخاصة ما يتصل بحقوق الزوجين وشئون الأسرة ضمن المنهج التدريبى للدورات التدريبية للسادة الأئمة على مستوى الجمهورية لما له من أهمية وطنية ودينية بالغة - تقوم الوزارة بوضع خطة لنشر مقالات ودراسات عن "العنف ضد المرأة" بمجلة منبر الإسلام التى يصدرها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية - تشارك الوزارة ممثلة فى القيادات الدينية بها فى المؤتمرات والاجتماعات التى تعقدها الجهات المعنية ممثلة فى المجلس القومى للمرأة وبقية المؤسسات الحكومية والأهلية المعنية بهذا الشأن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة