رئيس البنك الأهلى لـ"اليوم السابع": إقبال كبير على شراء شهادات استثمار قناة السويس.. وتأثر نسبى من انقطاع الكهرباء.. و85% من فروعنا تعمل بانتظام.. وتوجيه العملاء لفروع أخرى حتى عودة "التيار"

الخميس، 04 سبتمبر 2014 11:41 ص
رئيس البنك الأهلى لـ"اليوم السابع": إقبال كبير على شراء شهادات استثمار قناة السويس.. وتأثر نسبى من انقطاع الكهرباء.. و85% من فروعنا تعمل بانتظام.. وتوجيه العملاء لفروع أخرى حتى عودة "التيار" هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصرى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، أن هناك إقبالًا كبيرًا من المواطنين على شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، مع بدء طرحها صباح اليوم، الخميس، لافتًا إلى أن هناك تأثرًا نسبيًا من انقطاع التيار الكهربائى صباح اليوم.

وأضاف "عكاشة"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البنك الأهلى المصرى لديه خطة استباقية لاستمرارية العمل، وتوافر المولدات الاحتياطية للكهرباء بعدد كبير من الفروع، لافتًا إلى أن أكثر من 85% من فروع البنك تعمل بانتظام والباقى تدخل الخدمة وفقًا لعودة التيار الكهربائى، ويتم توجيه العملاء للفروع الأخرى.

وأكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، أن هناك تقديراً للموقف، فيما يخص انقطاع التيار الكهربائى من جانب العملاء والزملاء بالبنك، ويتم التعامل مع الأحداث على أعلى درجة من المهنية والوطنية.

وبدأت البنوك الـ4 المشاركة فى إصدار شهادات استثمار قناة السويس، وهى البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس، فى تمام الساعة الـ8:30 صباح اليوم الخميس، فى طرح الشهادات للجمهور.

وقال هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، لـ"اليوم السابع"، أمس الأربعاء، إن البنوك الـ4 المشاركة فى إصدار شهادات استثمار قناة السويس، وهى البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس، سوف تطرح الشهادات للجمهور صباح اليوم الخميس.

وأضاف، "رامز"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عبر الهاتف، أن شبكة الفروع التابعة للبنوك الـ4 والبالغ عددها نحو 1000 فرع، سوف تطرح الشهادات للجمهور، وذلك حتى الساعة السادسة مساءً، متوقعًا إقبالًا كبيرًا من المواطنين لشراء الشهادات، نظرًا للحس الوطنى للمصريين ومشاركتهم فى مشروع قومى كبير، وارتفاع العائد على تلك الشهادات الذى يصل إلى 12%.

وكان "اليوم السابع" انفرد قبل أيام بحوار خاص مع هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، كشف فيه عن كافة تفاصيل شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، حيث قال "رامز"، إن هيئة قناة السويس تعد أكبر مؤسسة فى مصر تتمتع بملاءة مالية ولديها تدفقات نقدية تصل إلى 5.3 مليار دولار سنويًا، مما يؤكد قدرة البنوك المصرية على تمويل هذا المشروع القومى العملاق، والذى يحتل موقع استراتيجى هو الأهم عالميًا فى الملاحة البحرية.

وأكد محافظ البنك المركزى المصرى لـ"اليوم السابع"، أن فئات شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بالجنيه المصرى سوف تصدر فى فئات 10 و100 و1000 جنيه بسعر فائدة 12%، مؤكدًا أن سعر الفائدة 12% يعد الأعلى فى القطاع المصرى المصرى حاليًا، ويسهم فى مشاركة الشعب المصرى فى بناء أهم مشروع قومى للبلاد، وبسعر عائد جيد للمواطن المصرى يصرف بشكل ربع سنوى.

وتابع هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى أن "شهادات استثمار قناة السويس الجديدة سوف تصدر للأفراد والمؤسسات المصرية، وهى بضمان وزارة المالية المصرية وسوف يصرف العائد من إيرادات هيئة قناة السويس فى السنة الأولى للحفر، ثم بعد ذلك من التدفقات النقدية للهيئة وعائدات المشروعات التى سوف تقام على القناة بعد ذلك، متوقعًا أن تغطى شهادات استثمار قناة السويس الجديدة جانبًا كبيرًا من التكلفة الاستثمارية لمشروع محور قناة السويس.


موضوعات متعلقة:


تزايد الإقبال على شراء شهادات قناة السويس ببنوك وسط القاهرة


كيف تشترى شهادات استثمار قناة السويس؟.. 1000 فرع لـ4 بنوك تبدأ البيع فى تمام الـ8:30 صباحًا حتى الـ6 مساءً.. الرقم القومى ونموذج طلب الشراء أهم الإجراءات وبدون حد أقصى.. والعائد 12%












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة