مصادر: برهامى والشحات وفريد لن يلقوا خطب الجمعة غدا لعدم منحهم تصاريح

الخميس، 04 سبتمبر 2014 08:56 م
مصادر: برهامى والشحات وفريد لن يلقوا خطب الجمعة غدا لعدم منحهم تصاريح ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية
كتب كامل كامل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر سلفية لـ"اليوم السابع" عن أن قيادات الدعوة السلفية لن يعتلوا المنابر غدا الجمعة لإلقاء خطبة الجمعة، نظرا لعدم حصولهم على تصاريح من وزارة الأوقاف بإلقاء خطب.

وقالت المصادر إن كل من الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، والشيخ أحمد فريد عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، والمهندس عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية، والشيخ محمود عبد الحميد عضو مجلس إدارة الدعوة السلفيةـ، والشيخ أحمد حطيبة عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية لن يلقوا خطبا غدا الجمعة، مشيرة إلى إن الشيخ محمد إسماعيل المقدم القيادى بالدعوة السلفية لم يلق خطب الجمعة منذ فترة بعيدة وليس بسبب الأزمة الراهنة.

وأشارت المصادر إلى أن منع قيادات الدعوة السلفية من الخطابة سبب حالة من الاستياء الشديد لدى أبناء الدعوة السلفية، موضحا أن قرار الشيوخ بعدم إلقاء الخطب غدا لمنع التصعيد مع وزارة الأوقاف وتفاقم الأزمة بشكل أكبر.

ومن جانبه قال المهندس صلاح عبد المعبود عضو مجلس شورى الدعوة السلفية إن الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية حاصل على شهادة أزهرية فى الشريعة بتقدير جيد جدا، ولا يجوز منعه من الخطابة فى المساجد، مشيرا إلى أن الدعوة السلفية ملتزمة غدا بالقانون بعدم اعتلاء كل من لم يحصل على تصاريح من وزارة الأوقاف بالخطابة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن من حق وزارة الأوقاف أنها تراقبه حين يصعد المنبر وإذا خالف يعاقب، موضحا أن الدستور ينص على المساواة، ويجب من يحصل على شهادة من الأزهر أن يعتلى المنبر.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة