ارتباك فى "المترو" ومدينة الإنتاج الإعلامى بسبب انقطاع التيار الكهربائى.. تعطل الخطين الأول والثالث و تكدس المحطات بالركاب.. الفضائيات تستعين بالمولدات.. ووزير الكهرباء: عطل فنى مفاجئ وراء الأزمة

الخميس، 04 سبتمبر 2014 09:50 ص
ارتباك فى "المترو" ومدينة الإنتاج الإعلامى بسبب انقطاع التيار الكهربائى.. تعطل الخطين الأول والثالث و تكدس المحطات بالركاب.. الفضائيات تستعين بالمولدات.. ووزير الكهرباء: عطل فنى مفاجئ وراء الأزمة المترو - صورة أرشيفية
كتب رضا حبيشى و رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقفت حركة قطارات الخطين الأول والثالث لمترو الأنفاق، بسبب ضعف التيار الكهربائى، منذ السابعة صباحا، مما أدى إلى توقف حركة الخط الأول من حلوان حتى السيدة زينب وتوقف حركة الخط الثالث كاملاً.

كما انقطع التيار الكهربائى عن مدينة الإنتاج الإعلامى، الأمر الذى أدى إلى تأثر الخدمة الإخبارية للقنوات، حيث مازال الانقطاع مستمرا حتى الآن. واضطر القائمون على القنوات إلى اللجوء لاستخدام المولدات الكهربائية لعودة البث مرة أخرى.


وأكد المهندس على فضالى رئيس شركة المترو، انتظام حركة الخط الثانى حالياً فيما تنتظر شركة المترو إصلاح عطل الكهرباء المُتسبب فى ضعف التيار المُغذى للمترو من قبل شركة الكهرباء من أجل استئناف حركة الخطين الأول والثالث المتوقفة.


وبعدها قال "فضالى"، إن حركة الخط الثالث للمترو من العتبة حتى محطة الأهرام بمصر الجديدة عادت لطبيعتها بعد معالجة مشكلة ضعف التيار الكهربائى المغذى للمترو جزئياً.

واستمر تعطل حركة الخط الأول من محطة حلوان حتى محطة السيدة زينب بسبب ضعف التيار الكهربائى بينما حاولت الشركة تسيير بعض القطارات يدوياً فى هذه المسافة بسرعة لا تزيد على 15 كيلو مترا فى الساعة بدلاً 80.

من جانبه أكد مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه حدث عطل فنى مفاجئ بالشبكة وخروج عدد كبير من وحدات الكهرباء نتيجة أعطال فنية مفاجأة تسببت فى فصل التيار بمعظم أنحاء الجمهورية.

وتسبب انقطاع التيار عن الخط الأول لمترو الأنفاق الواصل بين محطتى حلوان والمرج في حالة من التكدس والازدحام بين ركاب المحطات، على الرصيف من الاتجاهين، مما نجم عنه حالة من الاستياء الشديد بين المواطنين بسبب التأخر على عملهم .


المهندس على فضالى رئيس شركة المترو، أكد عودة حركة قطارات الخط الأول للعمل بشكل طبيعى كاملاً من حلوان حتى المرج، بعد معالجة مشكلة ضعف التيار الكهربائى مما أدى إلى توقف الخطين الأول والثالث.

وأضاف "فضالى" أن حركة الخطوط الثلاثة أصبحت منتظمة وتعمل بشكل طببيعى بعد معالجة مشكلة الكهرباء التى استمرت نحو ساعتين تقريباً.

إلا أنه بعد دقائق توقفت حركة قطارات الخط الأول للمترو مجدداً بالمسافة من حلوان حتى محطة السيدة زينب بعد إنقطاع التيار الكهربائى مرة أخرى .


وأوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن عطلا فنيا مفاجئا حدث صباح اليوم ، فى شبكة الكهرباء أدى إلى فصل التيار عن معظم أنحاء الجمهورية نتيجة لهذا العطل، مؤكدا أنه تواجد داخل مركز التحكم القومى منذ السادسة صباحاً لمتابعة الوضع.

وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه جارى إعادة التيار الكهربائى للمناطق الخدمية بشكل عام ومدينة الإنتاج الإعلامى ومترو الأنفاق بشكل خاص، لافتاً إلى أنه جارى تحديد سبب العطل الفنى بالإضافة إلى تحديد الأماكن التى ستتأثر اليوم بهذا العطل الذى وصفه بأنه خارج عن إرادة الوزارة.


وقال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، إن عطلا فنيا مفاجئا بدائرتي كهرباء جهد ٥٠٠ كيلو فولت بخط "سمنود – أسيوط"، حدث صباح اليوم ،موكدا أنه أدي الي خروج عدد كبير من محطات توليد الكهرباء.

واشار المصدر في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، ان هذه الدوائر تؤثر بشكل مباشر علي دوائر جهد ٢٢٠ ومن ثم جهد ٦٦ ، موضحا أن هذا العطل ليس نتيجة اعمال تخريبية وإنما عطل فني . وأوضح المصدر ان من بين المحطات التي توقف بالكامل نتيجة هذا العطل هي محطات ٦اكتوبر و محطة جنوب القاهرة.


موضوعات متعلقة..

توقف حركة الخط الأول للمترو مجدداً بعد عودة انقطاع التيار الكهربائى


رئيس المترو: عودة حركة خطوط المترو الثلاث بعد معالجة ضعف التيار


وزير الكهرباء: عطل فنى مفاجئ سبب قطع التيار وجار العمل على إعادته


"القابضة للكهرباء": عطل فنى وراء فصل التيار بمعظم أنحاء الجمهورية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه الخياط

الغردقه بالكامل بدون كهرباء ولا مياه ...كارثه

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه الخياط

الغردقه بالكامل بدون كهرباء ولا مياه ...كارثه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

عمرها ماحصلت

عدد الردود 0

بواسطة:

شادي مراد

البلد في إنهيار والمسئولين أقل من المستوى ، جميع المسئولين من الكبير للصغير ..كارثه وحلت على مصر

حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

mizo

النور النور النور النور ...النور ياللي عليك النور

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد احمد العجبات

بدوت

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

ربنا ينتقم منكم ، خربتم البلد يافشله

فشله فشله فشله

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

ربنا ينتقم منكم ، خربتم البلد يافشله

فشله فشله فشله

عدد الردود 0

بواسطة:

moca

لسه مش اكيد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

الاحتياطى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة