"الهيئة الهندسية":أول سفينة ستعبر قناة السويس الجديدة 6أغسطس المقبل

الخميس، 04 سبتمبر 2014 11:58 م
"الهيئة الهندسية":أول سفينة ستعبر قناة السويس الجديدة 6أغسطس المقبل اللواء أركان حرب كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، إن يوم 6 أغسطس من العام المقبل سيشهد عبور أول سفينة بقناة السويس الجديدة.

وأضاف "الوزيرى"، فى حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أنه تم التعاقد مع أكبر الشركات العالمية على صفقة معدات كبيرة للعمل فى مشروع حفر القناة الجديدة، بجانب معدات القوات المسلحة، لافتاً إلى أنه تم الاتصال بكل الشركات التى تعمل فى مجال الحفر للمساعدة فى إنجاز المشروع.

وأوضح رئيس الهيئة الهندسية، أن الرمال المستخرجة والناتجه عن الحفر يتم استخدامها فى رفع منسوب المناطق المنخفضة شرق أحواض الترسيب، للتنمية وزراعتها واستصلاح الأراضى.

وذكر "الوزيرى"، أن القوات المسلحة تستحوز فقط على عمليات التخطيط والإشراف على مشروع قناة السويس الجديدة، موضحاً أن الشركات المدنية العاملة والمتخصصة فى أعمال الحفر تستحوذ على 95% من إجمالى المشروع، و5% تابع للهئية الهندسية للقوات المسلحة.
وأكد أن القوات المسلحة هى من تخطط وتشرف وتقود الشركات المدنية للعمل فى مشروع قناة السويس الجديدة، وهى ليست طائفية وملكًا للشعب.








موضوعات متعلقة:

رئيس الهيئة الهندسية: حفر مليون متر مكعب يوميا بمشروع القناة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة