محافظات مصر بلا كهرباء.. توقف المصالح الحكومية فى سوهاج والمنيا والقليوبية.. وتكدس المواطنين أمام مكاتب البريد.. ومستشفيات الغربية تلجأ للمولدات.. وتوقف الشركات البترولية والصناعية بالسويس

الخميس، 04 سبتمبر 2014 11:04 ص
محافظات مصر بلا كهرباء.. توقف المصالح الحكومية فى سوهاج والمنيا والقليوبية.. وتكدس المواطنين أمام مكاتب البريد.. ومستشفيات الغربية تلجأ للمولدات.. وتوقف الشركات البترولية والصناعية بالسويس وزير الكهرباء دكتور محمد شاكر
المحافظات ـ حسن عبد الغفار ـ خالد حجازى ـ محمود مقبول – محمد كمال – محمد عز - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات مصر، اليوم الخميس، انقطاعًا مفاجئًا فى الكهرباء، فى عدد من القرى والمراكز، مما تسبب فى حالة من الغضب بين الأهالى وتعطل عدد من المصالح الحكومية والخاصة.

ففى محافظة سوهاج سادت حالة من الشلل التام عقب انقطاع التيار الكهرباء المفاجئ، والذى صحبه انقطاع فى مياه الشرب بالمنازل، بسبب توقف معظم محطات المياه عن العمل، الأمر الذى أدى إلى تعطل الموظفين فى عملية الذهاب إلى العمل، كما لجأت المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بسوهاج إلى استخدام المولدات لتوفير الطاقة.

وتكدس المئات من المواطنين أمام مكاتب البريد على مستوى المحافظة، خاصة من صارفى ومودعى الحوالات الإلكترونية، بسبب وقف خدمة الصرف بها.

وتفاقمت الأزمة فى محافظة الغربية، رغم تراجع عدد مرات الانقطاع نسبيا عن الأيام الماضية، حيث كان الانقطاع يصل لـ7 و8 مرات يوميا، وحاليا مرتين أو ثلاث.

وتضرر أهالى قرى مركز طنطا من تكرار الظاهرة، مؤكدين أن انقطاع التيار الكهربائى يتسبب فى انقطاع المياه، لأن مواتير رفع المياه فى المحطات تعمل بالكهرباء، وإذا انقطع التيار الكهربائى تنقطع المياه، كما أن شبكات المحمول جميعها تعمل بالكهرباء، وفى حال الانقطاع تنقطع الشبكة لتتحول قرى الغربية لمكان أشبه بالمقابر لا مياه ولا كهرباء ولا حتى اتصالات، مطالبين المسئولين بتحديد مواعيد ثابتة للانقطاع، وعدم تكرارها فى الليلة الواحدة.

كما طالب أصحاب المناطق التجارية والورش الصناعية والمصانع الصغيرة بالحفاظ على الكهرباء، وتنظيم مواعيد انقطاعها لتعويض خسارتهم الفادحة فى الشهور الماضية من جراء انقطاع التيار الكهربائى.

وفى السويس شهدت الشركات الصناعية فى مقدمتها البتروكيماويات والزجاج والصلب، بالإضافة إلى شركات البترول، شللا تاما وتوقفا عن العمل، بسبب انقطاع التيار الكهربائى بالكامل عن هذه الشركات.

وقال مصدر أمنى لـ "اليوم السابع" إنهم تلقوا إخطارات من مسئولى الشركات إن هناك حالة من التوقف التام للمصانع الداخلية، بسبب انقطاع التيار الكهربائى.

فيما أعلن مسئولو محطات عيون موسى والسخنة بالسويس رفع حالة الطوارئ القصوى، حيث تلقى مسئولو المحطتين تعليمات من وزارة الكهرباء بتواجد المهندسين بالقرب من الوحدات التى تعمل، لعدم حدوث أى عطل مفاجئ، وخروج الوحدات من الشبكة الرئيسية.

وقال مصدر مسئول بمديرية الكهرباء بالسويس لـ"اليوم السابع"، إن هناك تعليمات من الوزارة برفع درجة الطوارئ بمحطة عيون موسى والسخنة، والتى تعمل على الخط الرئيسى للكهرباء على مستوى الجمهورية، حيث تخرج الأول أكثر من 400 ميجا عن طريق وحدتين، والثانية تخرج 650 ميجا عن طريق وحدة، وهى تعمل حالياً بشكل تجريبى.

يذكر أن محافظة السويس بالكامل تشهد منذ صباح اليوم انقطاع التيار الكهربائى بالكامل على جميع أنحاء المحافظة.

كما انقطع التيار الكهربائى عن جميع أحياء مدينة السادس من أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة، بسبب عطل فنى، حيث أبدى عدد من أهالى المدينة استياءهم الشديد من انقطاع التيار، بعد أن انقطع التيار عن عدة أماكن حيوية أبرزها المستوصفات والعيادات الطبية، وتجمهر أعداد كبيرة منهم أمام عيادة الحصرى الواقعة بميدان الحصرى فى انتظار عودة التيار.

وسادت حالة من الغضب والاستياء بين الأهالى فى عدة مناطق بمحافظة القليوبية، وخاصة مدينة شبرا الخيمة، بعد توقف العمل مؤقتا قى معظم الجهات الحكومية.

وطالب الأهالى بالقليوبية المسئولين بالتدخل لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائى، التى تستمر فى اليوم الواحد أكثر من 3 ساعات، كما تكرر ذلك بمناطق شبرا الخيمة وقليوب وطوخ وبنها، وعدة مدن أخرى بصفة يومية.

وفى محافظة المنيا تسبب انقطاع التيار الكهربائى عن منذ الساعة السادسة، فى منع المواطنين من التعامل مع جميع الهيئات الحكومية، وأبرزها البنوك، حيث لم يتمكن مواطنون توجهوا لشراء شهادات الاستثمار بقناة السويس من إتمام الإجراءات.

وقام مسئولو تلك البنوك عن تشغيل المولدات الخاصة بها، إلا أن تلك المولدات أيضا غير قادرة على تشغيل الأجهزة داخل البنوك، فيما غادر بعض المواطنين بعدما انتظروا كثيرًا دون جدوى.


موضوعات متعلقة..

توقف حركة الخط الأول للمترو مجدداً بعد عودة انقطاع التيار الكهربائى


رئيس المترو: عودة حركة خطوط المترو الثلاث بعد معالجة ضعف التيار


وزير الكهرباء: عطل فنى مفاجئ سبب قطع التيار وجار العمل على إعادته


"القابضة للكهرباء": عطل فنى وراء فصل التيار بمعظم أنحاء الجمهورية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الاطلسى

مؤامرة

عدد الردود 0

بواسطة:

osama

؟

ولسة هتشوفوا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة