هشام رامز لـ"اليوم السابع": 6 مليارات جنيه حصيلة اليوم الأول لبيع شهادات استثمار قناة السويس عن طريق 4 بنوك.. والإقبال على الشراء فاق التوقعات.. و60 مليار جنيه مستهدفة من الشهادات

الخميس، 04 سبتمبر 2014 08:29 م
هشام رامز لـ"اليوم السابع": 6 مليارات جنيه حصيلة اليوم الأول لبيع شهادات استثمار قناة السويس عن طريق 4 بنوك.. والإقبال على الشراء فاق التوقعات.. و60 مليار جنيه مستهدفة من الشهادات هشام رامز- محافظ البنك المركزى المصرى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الخميس، إن حصيلة اليوم الأول لبيع شهادات استثمار قناة السويس عن طريق 4 بنوك هى "الأهلى" و"مصر" و"القاهرة" و"قناة السويس" وصلت إلى 6 مليارات جنيه مع انتهاء العمل فى السادسة مساء اليوم.

وأضاف، "رامز"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عبر الهاتف، أن شبكة الفروع التابعة للبنوك الـ4 والبالغ عددها نحو 1000 فرع، طرحت الشهادات للجمهور صباح اليوم، وسط إقبال كبير من المواطنين لشراء الشهادات، نظرًا للحس الوطنى للمصريين ومشاركتهم فى مشروع قومى كبير، وارتفاع العائد على تلك الشهادات الذى يصل إلى 12%، لافتًا إلى أن 60 مليار جنيه مستهدفة من الشهادات التى تطرحها البنوك.

وبدأت البنوك الـ4 المشاركة فى إصدار شهادات استثمار قناة السويس، وهى البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس، فى تمام الساعة الـ8:30 صباح اليوم الخميس، فى طرح الشهادات للجمهور.

وكان "اليوم السابع" انفرد قبل أيام، بحوار خاص مع هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى كشف فيه عن كافة تفاصيل شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، حيث قال "رامز" إن هيئة قناة السويس تعد أكبر مؤسسة فى مصر تتمتع بملاءة مالية ولديها تدفقات نقدية تصل إلى 5.3 مليار دولار سنويًا، مما يؤكد قدرة البنوك المصرية على تمويل هذا المشروع القومى العملاق والذى يحتل موقع استراتيجى هو الأهم عالميًا فى الملاحة البحرية.

وأكد محافظ البنك المركزى المصرى أن فئات شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بالجنيه المصرى سوف تصدر فى فئات 10 و100 و1000 جنيه بسعر فائدة 12%، مؤكدًا أن سعر الفائدة 12% يعد الأعلى فى القطاع المصرى المصرى حاليًا، ويسهم فى مشاركة الشعب المصرى فى بناء أهم مشروع قومى للبلاد، وبسعر عائد جيد للمواطن المصرى يصرف بشكل ربع سنوى.

وتابع هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى أن "شهادات استثمار قناة السويس الجديدة سوف تصدر للأفراد والمؤسسات المصرية، وهى بضمان وزارة المالية المصرية وسوف يصرف العائد من إيرادات هيئة قناة السويس فى السنة الأولى للحفر، ثم بعد ذلك من التدفقات النقدية للهيئة وعائدات المشروعات التى سوف تقام على القناة بعد ذلك، متوقعًا أن تغطى شهادات استثمار قناة السويس الجديدة جانبًا كبيرًا من التكلفة الاستثمارية لمشروع محور قناة السويس.

من جانبه قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، اليوم الخميس، إن التيار الكهربائى عاد إلى كامل شبكة فروع البنك الأهلى المصرى قبل انتهاء موعد إغلاق فروع البنك الأهلى بنحو ساعة ونصف، والبالغة نحو 303 فروع، بعد أن تأثرت عدة فروع بانقطاع التيار صباح اليوم.

وأضاف "عكاشة"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك إقبالًا كبيرًا من المواطنين على شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، لافتًا إلى أن البنك الأهلى المصرى لديه خطة استباقية لاستمرارية العمل وتوافر المولدات الاحتياطية للكهرباء بعدد كبير من الفروع، وأن الخدمة انتظمت تمامًا بكامل شبكة الفروع.

وأكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، أن هناك تقدير للموقف فيما يخص انقطاع التيار الكهربائى الذى حدث اليوم، من جانب العملاء والزملاء بالبنك ويتم التعامل مع الأحداث على أعلى درجة من المهنية والوطنية.


موضوعات متعلقة:

هشام رامز: 6 مليارات جنيه حصيلة اليوم الأول لبيع شهادات قناة السويس













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد محمد

سؤال : هل هتتوقف الشهادات بعد الوصول ل 60 مليار جنية ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Safa

ماذا عن المصريين في الخارج

عدد الردود 0

بواسطة:

إيهاب الدين

لمن يسأل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة