أسباب عدم انتظام مستوى السكر لمن يتعاطون الأنسولين

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 01:09 ص
أسباب عدم انتظام مستوى السكر لمن يتعاطون الأنسولين الدكتور عمرو عبد الوهاب أستاذ الأمراض الباطنية والسكر
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعض الأشخاص المصابون بمرض السكر الذين يتعاطون الأنسولين، يتعرضون دائما لارتفاع مستوى السكر بالدم مما يحدث ذلك بعض المشاكل أو يؤدى إلى الإصابة بغيبوبة للمريض ونسيان وعدم تركيز، ويكون ذلك نتيجة لعدة أسباب.

ويذكر الدكتور عمرو عبد الوهاب أستاذ الأمراض الباطنية والسكر، أن الأشخاص المصابين بمرض السكر الذين يتعاطون الأنسولين يعانون من مشكلة ارتفاع مستوى السكر فى الدم أو لا توجد استجابة للجسم للأنسولين، فيكون هذا نتيجة لبعض الأسباب منها عدم الالتزام بأخذ الجرعات المطلوبة والكميات المحددة له أو تناول الأطعمة بطريقة غير صحية، لأنه يجب على مريض السكر الذى يتناول الأنسولين، أن يتبع نظاما غذائيا صحيا يضعه الطبيب له، ويكون حسب الوزن والمجهود والسن وحسب طريقة حياته.

كما يحذر د. عمرو من تناول مرضى السكر للدهون والسكريات، وينصح بالإكثار من تناول الخضراوات، مشيرا إلى أن من الأسباب التى تؤدى إلى لعدم استجابة الجسم للأنسولين أيضا تخزين قلم الأنسولين بطريقة خاطئة أو عدم رج الأنسولين قبل أخذه، كما أن مقاومة الجسم لأداء الأنسولين تكون نتيجة لضعف مقاومته من الكبد.

وينصح الطبيب المرضى الذين يتعاطون الأنسولين ويظل مستوى السكر مرتفع لديهم، بمعرفة السبب المؤدى إلى ارتفاع نسبة السكر فى الدم وإجراء الفحوصات اللازمة حتى يتم التعرف إذا كان مقاومة الجسم للأنسولين نتيجة لمرض عضوى أم لبعض العادات الخاطئة.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإلكترونى health@youm7.com











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة