الخارجية: رسالة السيسى لإثيوبيا تأكيد على حرص مصر تنفيذ "اتفاق مالابو"

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 11:51 ص
الخارجية: رسالة السيسى لإثيوبيا تأكيد على حرص مصر تنفيذ "اتفاق مالابو" سامح شكرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن الرسالة التى نقلها وزير الخارجية سامح شكرى، لرئيس الوزراء الإثيوبى تضمنت التأكيد على حرص مصر على تنفيذ كافة عناصر اتفاق "مالابو" بما فى ذلك العمل على عقد اللجنة الثنائية المشتركة وعقد اللجنة السياسية العليا بين البلدين فى أقرب وقت ممكن.

وأضاف المتحدث بدر عبد العاطى، أن لقاء وزير الخارجية مع رئيس الوزراء الإثيوبى والمشاورات التى أجراها الوزير شكرى مع نظيره الإثيوبى "تيدوروس أدهانوم"، اتسمت فى مجملها بالإيجابية وعكست وجود رغبة مشتركة لدى البلدين فى تحقيق التعاون بينها والعمل على بناء الثقة والاستمرار فى التنسيق على مختلف المستويات السياسية والفنية خلال المرحلة القادمة.

وأوضح المتحدث أن المشاورات التى أجراها الوزير شكرى مع الوزير تيدوروس قد ركزت على مسار العلاقات الثنائية والتحضيرات الجارية لعقد اللجنة المشتركة برئاسة وزيرى خارجية البلدين. كما تم مناقشة مشروعات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المقترح توقيعها خلال اجتماعات اللجنة المشتركة فى قطاعات التعاون المختلفة بما فيها السياحة والصحة والزراعة والإعلام وغيرها من قطاعات التعاون.

كما اتفق الوزيران خلال جلسة المشاورات على مواصلة التشاور واللقاءات بين البلدين خلال الأسابيع القادمة بما فى ذلك عقد لقاءات على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك سواء على مستوى وزيرى الخارجية أو على مستوى قيادتى البلدين.

والتقى شكرى خلال زيارته برئيس وزراء إثيوبيا "هايلى ماريام دسالين" وعقد جلسة مشاورات مع نظيره الإثيوبى "تيدوروس أدهانوم".

وخلال استقبال رئيس الوزراء الإثيوبى دسالين له نقل له رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى تتضمن حرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية مع إثيوبيا فى مختلف المجالات والبناء على الروح الإيجابية التى سادت فى قمة مالابو بين الرئيس السيسى ورئيس وزراء إثيوبيا على هامش قمة الاتحاد الأفريقى فى غينيا الاستوائية.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

اثيوبا تشترى الوقت وتراوغ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة