"المصريين بأوروبا" يتقدم بطلب للرئيس لوضع نسبة لهم فى شهادات القناة

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 03:14 م
"المصريين بأوروبا" يتقدم بطلب للرئيس لوضع نسبة لهم فى شهادات القناة قناة السويس الجديدة
رسالة هولندا – جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم اتحاد المصريين بأوروبا، بتقديم طلب رسمى للرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم، للمطالبة بوضع نسبة خاصة للشهادات قناة السويس، للمصريين بالخارج.

وقال الدكتور عصام عبد الصمد رئيس الاتحاد، إنه قام اليوم معه وفد من اتحاد المصريين فى أوروبا يضم كلا من المهندس جمال عبد المعبود (نائب رئيس الاتحاد) وطاهر الشريف (رئيس الغرفة التجارية المصرية البريطانية، أمين لجنة الاستثمار بالاتحاد) و جان عزيز (عضو الاتحاد) بحضور اجتماع موسع ظهر اليوم فى مقر القنصلية المصرية فى لندن، وذلك بحضور عدد من ممثلى القنصلية المصرية برئاسة الدكتور هشام خليل (قنصل مصر العام فى لندن)، وبحضور مختار الشناوى (العضو المنتدب للبنك الأهلى المصرى - ببريطانيا)، وذلك لمناقشة كيفية شراء المصريين فى الخارج لشهادات الاستثمار الخاصة بتمويل مشروع قناة السويس الجديدة.

وأضاف "عبدالصمد" أنهم اتفقوا على كافة التفاصيل التى تمكن المصريين فى الخارج من شراء هذه الشهادات من خلال البنك الأهلى المصرى، إلا أنه من الممكن أن يتم تجميع الستين مليار جنيه، وبالتالى غلق باب طرح الشهادات فى مدة وجيزة لا تكفى، لأن يكون للمصريين فى الخارج أى دور يذكر فيها.

وأكد عصام عبد الصمد أنه قدم مذكرة رسمية، وأرسلها إلى رئيس الجمهورية، يطلب فيها الموافقة على تخصيص عدد من هذه الشهادات للمصريين فى الخارج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة