الهيئة الهندسية: رفع 28 مليون متر مكعب رمال من أعمال الحفر بالقناة

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 04:24 م
الهيئة الهندسية: رفع 28 مليون متر مكعب رمال من أعمال الحفر بالقناة أعمال الحفر بمشروع قناة السويس
الإسماعيلية ـ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة استمرار العمل فى موقع حفر قناة السويس الجديدة لليوم الـ 31 من عمر المشروع، والذى بدأ فى الخامس من أغسطس الماضى، ووصلت نواتج الحفر إلى 28 مليون متر مكعب، من إجمالى 250 مليون متر مكعب لمساحة 35 كيلومتر حفر على الجاف.

وقال اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، والمشرف العام على المشروع، فى تصريحات صحفية، إن العمل متواصل فى 70 نقطة على طول المشروع، كل نقطة مساحتها نصف كيلومتر، وتقوم 53 شركة بالعمل فى الموقع، بالإضافة إلى كتيبتين للقوات المسلحة من سلاح المهندسين.

وتابع: "يتم حاليا مد مواسير الشفط من المواقع التى ظهرت بها المياه الجوفية، لتوصيلها بأحواض الترسيب، والذى سيتم نقل المياه محملة بالرمال من خلال كراكات هيئة قناة السويس الجديدة، ليتم فصل الرمال عن المياه، وتعود المياه مرة أخرى لموقع الحفر حتى يتم الانتهاء من العمق المطلوب للحفر.

وأشار الوزيرى إلى أنه لا توجد أى معوقات بالمشروع، وهناك تأمين كامل لنقط الحفر وتوفير معيشة جيدة لجميع العاملين بالموقع، من خلال ما توفره القوات المسلحة والمحافظة وبعض الشركات.

وأوضح أن القوات المسلحة تقوم بتوفير الوقود للمعدات العاملة، وهو ما يقرب من مليون لتر سولار يوميا لسد احتياجات المعدات من الوقود، فضلاً عن إقامة عدة مشروعات خدمية بالموقع من كافيتريات وأكشاك ساندويتشات ومشروبات غازية ومياه معدنية وتوزيع وجبات جاهزة من القوات المسلحة، وتوزيع 20 ألف رغيف مدعم يوميا مجانا للعاملين من قبل محافظة الإسماعيلية مساهمة منها فى المشروع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة