اقتصاديون ومصرفيون: إقبال المصريين على شهادات استثمار مشروع قناة السويس لم يحدث فى تاريخ أى طرح لشهادات على مستوى العالم.. ومسئول سابق: الإقبال مؤشر إيجابى ويجب مشاركة بنوك القطاع الخاص

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 09:24 م
اقتصاديون ومصرفيون: إقبال المصريين على شهادات استثمار مشروع قناة السويس لم يحدث فى تاريخ أى طرح لشهادات على مستوى العالم.. ومسئول سابق: الإقبال مؤشر إيجابى ويجب مشاركة بنوك القطاع الخاص قناة السويس الجديدة - أرشيفية
كتب هيثم الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع عدد من الخبراء الاقتصاديين زيادة الإقبال على البنوك المصرية لشراء شهادات استثمار قناة السويس، التى تم طرحها الخميس الماضى، وطالبو بضرورة مشاركة بنوك القطاع الخاص المحلى فى الأمر لتخفيف الضغط والعبء على البنوك والمواطنين، ووقف الزحام الشديد.

من جانبه توقع الدكتور على فايز مدير عام قطاع البنوك المصرية سابقا، أن يستمر الإقبال الشديد على البنوك لشراء شهادات الاستثمار الخاصة بالاستثمار فى قناة السويس، وأكد على أن اليوم الأول شهد إقبالا شديدا ومتوقعا من قبل المواطنين على المشاركة فى المشروع القومى الذى يمثل نقلة نوعية فى الاقتصاد المصرى فى السنوات القليلة المقبلة.

وطالب الحكومة بضرورة مشاركة بنوك القطاع الخاص فى الأمر، موضحا، اليوم الأول شهد زحاما شديدا، وبعض الخناقات بسبب قلة الشبابيك المخصصة لشراء شهادات الاستثمار وكذلك قلة الفروع المتواجدة فى المحافظات، وقال: لا يوجد مانع من مشاركة القطاع الخاص المحلى والدولى فى بيع شهادات الاستثمار، مشددا على أن ذلك يسهم فى تخفيف الضغط على المواطنين وبنوك القطاع العام المحددة.

وأكد، على أن مشاركة المؤسسات الدولية الخاصة فى المشروع من خلال تحديد نسبة محددة لا تتجاوزها، سيعطى المشروع ثقة تمويلية أكبر لدى المؤسسات الدولية وكذلك مصداقية عالمية.

وقال: لجميع متفائل بالمشروع لأنه يخدم الاقتصاد القومى، بالإضافة إلى أنه مشروع دولى سيسهم فى التيسير على حركة الملاحة العالمية.

واعتبرت الدكتور بسنت فهمى الخبيرة المالية والمصرفية، بأن اقبال المواطنين فى أول أيام طرح شهادات استثمار قناة السويس بأنه إنجاز لم يتكرر من قبل فى تاريخ أى طرح فى العالم كله لأى شهادة أو سهم، وتابعت: "بلوغ شهادت الاستثمار ال 6 مليارات جنيه فى أول يوم يؤكد أن الشعب المصرى واع بقيمة وأهمية المشروع العالمى الجديد الذى يمثل بداية للتنمية الحقيقية فى مصر.

وقالت: ما حدث أمس الخميس يثبت بأن الشعب المصرى ليس شعبا من سلبيا يؤكد البعض، وإنما شعب واع وفاهم، ويبحث عن مصلحة أبنائه ومجتمعه وكذلك مستقبله، وأضافت، الشعب يحتاج لمن يشعر به، ويتعامل معه باحترام، ومن ثم يتجاوب بأكثر مما يتوقع الحاكم وهو ما حدث.

وضربت الدكتورة بسنت فهمى مثلا على تجاوب الشعب مع المشروع القومى، مقارنة بالحسابات التى قامت الحكومة بفتحها دون أن يعلم المواطنين عنها شيئا ودون أن يعلموا أين ستذهب هذه الأموال، ومنها "30/6" و "تحيا مصر"، وقالت الشعب يحتاج لمن يقدم له الحقائق ويصارحه بحقيقة ما يحدث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

كفتجي

طبعا الشعب واعي و فاهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

حقيقة مصر هى انها افضل دولة فى العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة