مفاجأة.. "الإخوان" تشكل "تنظيم حرق الشوارع وقطع الطرق بالبنزين".. يسعى لإحداث شلل مرورى بالعاصمة والمحافظات.. ومصادر: الجماعة تسميه "المجهولون".. ويتكون من 4 حركات تابعة لـ"الإرهابية"

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 07:00 م
مفاجأة.. "الإخوان" تشكل "تنظيم حرق الشوارع وقطع الطرق بالبنزين".. يسعى لإحداث شلل مرورى بالعاصمة والمحافظات.. ومصادر: الجماعة تسميه "المجهولون".. ويتكون من 4 حركات تابعة لـ"الإرهابية" صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت جماعة الإخوان فى تكوين مجموعات تقوم بحرق الشوارع الرئيسية بالقاهرة والمحافظات، فى محاولة لتعطيل الطرق، ويطلق على هذه المجموعات تنظيم حرق الشوارع، فيما تطلق عليها الجماعة "المجهولون".

وتقوم تلك المجموعات بوضع بنزين على الطرقات ثم إشعال النار مما يؤدى إلى إحداث شلل فى الطرقات، فيما تحتفى الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة المنحل على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بتلك الأفعال وتقوم بنشرها على صفحتها بشكل مستمر.

وقالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان إن تلك المجموعات تتكون من حركات شبابية تابعة للجماعة مثل الحركات التى تم تدشينها منذ شهور كحركة إعدام، ومجهولون، ومولوتوف، وطلاب الجامعات التابعين للإخوان، وتقوم تلك الحركات بعمل شلل مرورى فى الشوارع خلال الفعاليات التى تدعو لها جماعة الإخوان عبر سكب البنزين على الطرقات، ثم إشعال النيران مما يحدث حالة من الشلل المرورى.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تلك المجموعات أو ما تسمى "تنظيم قطع الطرق" بدأ ينتشر بشكل كبير خلال نهايات شهر أغسطس، وتسعى إلى عمل حالة من الشلل التام بالعاصمة، بجانب الشوارع الرئيسية بالمحافظات، ويكثر انتشارها فى المساء أثناء الفعاليات والمظاهرات التى تنظمها الجماعة وتحالفها.

وأكدت المصادر أن هذا التنظيم الجديد كان أحد الأسباب البارزة فى انسحاب حزب الوسط من التحالف، بجانب اتجاه أحزاب أخرى للانسحاب، فى الوقت نفسه الذى أكدت فيه المصادر أن هذا التنظيم الجديد يفعل ذلك بتعليمات من قيادات إخوانية بالخارج التى تتبنى مبدأ التصعيد وإحداث حالة من الشلل المرورى.

من جانبه قال الدكتور عمرو هاشم ربيع الخبير السياسى ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية إن جماعة الإخوان لديها استراتيجية ثابتة وهى هدم الدولة بشتى الطرق، إلا أن وسائلها تختلف، حيث تطالب أعضاءها بتفجير محطات الكهرباء، ثم تطالبهم بقطع الطرق لإحداث شلل مرورى فى الطرق السريعة وغير ذلك من الوسائل المتبعة من قبل الجماعة.

وأضاف ربيع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المجموعات التى تقوم بحرق الطرق الرئيسية تأخذ تعليماتها من قيادات الجماعة داخل السجن، بجانب قيادات التنظيم الدولى، التى تتبنى دائما خطاب تصعيدى.

وأشار ربيع إلى أن جماعة الإخوان سوف تستمر خلال الفترة المقبلة فى اتباع وسيلة قطع الطرق الرئيسية، فى محاولة منها لإحداث شلل مرورى، وتكبيد البلاد خسائر مما يزيد من الأزمة الاقتصادية.

من جانبه قال الدكتور وحيد عبد المجيد الخبير السياسى إن ظاهرة قطع الطرق الرئيسية التى تتبعها جماعة الإخوان مؤخرا من خلال إشعال الحرائق ليس لها سوابق، ولكنها مبادرات حالية تقوم بعا شعب إخوانية، موضحا أن جماعة الإخوان لم تعد تدار بشكل مركزى إلا فى التوجهات العامة فقط، فيما يدير العمل مستوى الشعب الإخوانية.

وأشار عبد المجيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك ظاهرة جديدة بدأت تظهر فى المجتمع وهى دوائر الانتقام، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان تحاول تحويل صراعها مع السلطة القائمة إلى ظاهرة انقسام مجتمعى، وهو ما يؤكد ضرورة وضع حد لهذه الظاهرة وعدم استغلال الإخوان لها.

وبدوره قال اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية السابق إن عناصر الإخوان الذين يشعلون النيران فى الطرق الرئيسية يتلقون تعليماتهم من قيادات الجماعة داخل السجن وخارجه، فى محاولة لإحداث ارتباك للدولة، مؤكدا ضرورة تعامل الداخلية معهم بحسم وبقوة والقبض على من يفعلون ذلك.

وأضاف نور الدين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإخوان تظن أنه بهذه الطريقة ستحقق مكاسب، لاسيما مع إطلاق بعض الشخصيات المتحالفة معها مبادرات للمصالحة، إلا أن الشعب هو من يرفض التصالح معهم ولن يسمح لهم بالعودة.





موضوعات متعلقة:

من جديد.. الإخوان تفشل فى الحشد وتحاول نشر العنف والفوضى بشوارع القاهرة والجيزة.. عناصر الجماعة يشعلون النار فى سيارة شركة الكهرباء بحلوان.. ويقطعون شارع "الترولى" بالمطرية.. والأمن يفض مسيرة بالهرم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة