موجز الصحافة العالمية: توقف برنامج "الراقصة" يعكس الوجه "المحافظ" لمصر

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 03:05 م
موجز الصحافة العالمية: توقف برنامج "الراقصة" يعكس الوجه "المحافظ" لمصر الراقصة دينا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت الصحف العالمية، الصادرة اليوم الجمعة، بالعديد من القضايا التى باتت تؤرق المجتمع الدولى، مثل التهديد الذى يفرضه تنظيم داعش.

كما ألقت الضوء على جانب ذى طابع اجتماعى فى المجتمع المصرى، من خلال اهتمامه بتوقف برنامج "الراقصة" على قناة القاهرة والناس.

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن برنامج المنافسة والتليفزيون الواقعى "الراقصة" تعرض للتوقف بعد عرض حلقة واحدة منه فقط لأسباب أخلاقية ودينية، بعد رفض دار الإفتاء، معتبرة إياه مدمراً للأخلاق الاجتماعية، مما يجعل البعض يتساءل حول مدى اختلاف الأمور حالياً عن حقبة الإخوان، فيما يتعلق بالتزمت والتشدد.

فيما نشرت نفس الصحيفة تقريراً يتنبأ بالمعضلة الاقتصادية التى ستواجه العديد من الدول الغربية، وعلى رأسها بريطانيا، ليس بسبب الاضطرابات التى تشهدها أوكرانيا والعقوبات التى تواجهها روسيا، ومحاولة تحجيم قدرات الرئيس الروسى "بوتين"، بل بسبب ما يحدث فى الشرق الأوسط من انهيار للدول وانقسامات تهدد استمرار ضخ الوقود والغاز إلى الدول الغربية.

ويقول تقرير الجارديان، إن أغلبية الدول الغربية تعتمد على استيراد الغاز والوقود من دول الشرق الأوسط، مثل ليبيا واليمن والسودان والعراق وإيران، وبالطبع دول الخليج، وعلى رأسها السعودية، وهى دول تشهد الكثير من الأزمات السياسية والحروب الداخلية بشكل أصبح يهدد سوق أسعار الغاز والوقود، مما سيؤثر بالتبعية على قدرة الدول الغربية على شراء ما تحتاجه لتوفير الطاقة.

كما أعدت الإندبندنت تقريراً حول تنامى ظاهرة الاختطاف واحتجاز الرهائن فى دول العالم الثالث، كوسيلة للحصول على أموال من دول العالم المتقدم، بعد أن قفزت أسعار الرهائن من مئات الآلاف من الدولار فى بداية العقد الماضى إلى ملايين الدولارت حالياً، ملتفتة إلى كيفية استخدام داعش لهذه الوسيلة لزيادة دخلها من المال الذى أصبح اقتصادا قائما بذاته.

من جانبها، أفرجت الحكومة الإسرائيلية عن وثائق رسمية جديدة أمس، الخميس، تثبت تورط جماعة حماس، بشكل غير مباشر، فى عملية اختطاف وقتل المراهقين الإسرائيليين الثلاثة، العملية التى أشعلت حرب الخمسين يوما على غزة، حيث قامت الجماعة بتمويل تلك العملية عن طريق شخص يدعى "حسام قواسمى".

وإليكم مجموعة من أبرز ما تابعته الصحف العالمية اليوم:

عرض الصحف البريطانية: توقف برنامج الراقصة يؤكد تزمت المجتمع المحافظ فى مصر رغم إسقاط الإخوان.. داعش تتخذ الرهائن أداة لتغذية اقتصادها.. الشرق الأوسط يهدد بريطانيا وليس ما يفعله بوتين فى أوكرانيا

بالصور.. روسيا تستعد للحرب من خلال مناورات عسكرية ردا على حلف الناتو

وكالة روسية: موسكو تستعد لاستيراد الفاكهة والخضروات من فلسطين

بالصور.. روسيا تستعد للحرب من خلال مناورات عسكرية ردا على حلف الناتو

رئيس الشيشان: سنقضى على إرهابيى "داعش" وكل من يهدد روسيا وبلادنا

بالصور.. روسيا تنتج أقوى القاطرات الكهربائية فى العالم

الصحافة الإسرائيلية: وزير المالية الإسرائيلى يطالب الحكومة بإرسال وفد إلى القاهرة لاستكمال اتفاق وقف إطلاق النار.. نتنياهو اتفق مع كيرى على تقديم معلومات مخابراتية عن داعش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

احنا مش عندنا رقص راقى احنا الرقص عندنا دعارة واثارة الغرائز

عدد الردود 0

بواسطة:

gigi

مصر بلد "الأزهر الشريف".............حافظاً للاسلام و تقاليده و عادات المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير الكلاف

ليس تزمتا ولكن نحن نمر كما مررتم بالحرب العالمية الثانية

عدد الردود 0

بواسطة:

ح

لتعليق رقم 5 دلع ايه يابو دلع ؟؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

ح

بس الرقص ؟!!! لتعليق رقم 1!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المصرى

الدستور ينص

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المصرى

الدستور ينص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة