وزير الداخلية الألمانى : 2000 مقاتل فى داعش ينتمون لأوروبا

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 06:50 م
وزير الداخلية الألمانى : 2000 مقاتل فى داعش ينتمون لأوروبا وزير الداخلية الألمانى توماس دى ميزيير
فيمار (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر وزير الداخلية الألمانى توماس دى ميزيير من التقليل من شأن مساندة مقاتلين أوروبيين لميليشيات تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" فى سورية والعراق.

وذكر الوزير اليوم الجمعة، فى مدينة فيمار شرق ألمانيا أن ألفين من مقاتلى التنظيم توجهوا من داخل أوروبا إلى كل من سوريا والعراق، قائلا "هؤلاء ليسوا عدة أفراد مبعثرين كما قد يعتقد".

وتعتبر عودة هؤلاء إلى بلادهم سببا لقلق أجهزة الأمن فى الدول الأوروبية.

كان ساسة بحزب الاتحاد المسيحى الديمقراطى تبنوا مؤخرا اتخاذ إجراء حاسم بشأن المقاتلين الجهاديين فى ألمانيا واقترحوا حظر عودتهم إلى البلاد أو سحب جواز السفر الألمانى منهم.

وقال وزير الداخلية "إن سحب جوازات السفر تم تطبيقه بالفعل منذ فترة طويلة فى بعض الدول إلا أن تطبيقه على المواطنين الألمان يعتبر أمرا صعبا، حيث أن مسألة الإثباتات تبقى العامل الحاسم فى هذا الشأن من وجهة نظر القانون" مضيفا "نحتاج إلى براهين أو قرائن لإثبات انتمائهم إلى داعش".

أكد الوزير أن هذه البراهين والأدلة لا يمكن الحصول عليها بدون عمل المخابرات بالإضافة إلى التعاون مع أجهزة المخابرات الأجنبية.

كان جهاز أمن الدولة الألمانى أحصى سفر أكثر من 400 جهادى إلى سوريا منذ 2011، عاد منهم حوالى 100 إلى ألمانيا ثانية منذ ذلك الوقت .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة